"البطل لم يكن ميسي".. راكيتيتش ينقذ برشلونة ضد بلباو بـ"ثلاث لقطات إيجابية"

تاريخ النشر: 24/06/2020
289
منذ 4 سنوات
"البطل لم يكن ميسي".. راكيتيتش ينقذ برشلونة ضد بلباو بـ"ثلاث لقطات إيجابية"

انتصر نادي برشلونة بصعوبة بالغة، بهدف دون رد، على حساب ضيفه أتلتيك بلباو، في مباراة أقيمت منذ قليل، على ملعب كامب نو، ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري الإسباني.

والنادي الكاتالوني عاش أيامًا من القلق والتوتر، بعد أن تنازل عن صدارة جدول الترتيب لصالح منافسه ريال مدريد، إثر التعادل سلبيًا دون أهداف ضد إشبيلية، في الجولة الماضية.

وفرض الضيوف التعادل السلبي دون أهداف، على مجريات اللعب في الشوط الأول، وسط محاولات نادرة من جانب الطرفين على مرمى الآخر.

في الشوط الثاني، ظل برشلونة في معاناته الهجومية، حتى ظهر البديل الكرواتي إيفان راكيتيتش الذي خطف هدف الفوز بأعجوبة، في الدقيقة الـ71 من عمر المباراة، بعد تحرك سريع، وانفراد بالمرمى صريح، وتسديدة متقنة في الشباك الباسكية.

*اللقطة الأولى: 

تحصل الكرواتي الدولي على جائزة أفضل لاعب في المباراة، المقدمة من رابطة الدوري الإسباني، بفضل دوره الهام في حصد فريقه النقاط الكاملة، بعد أن فقد المشاهد الكاتالوني أي آمال بشأن الفوز، في ظل مستويات اللاعبين المخيبة للآمال.

*رقم قياسي فريد:

سجل راكيتيتش هدفه الـ50 في منافسات الدوري الإسباني، 25 منهم بقميص إشبيلية، فريقه السابق، ومثلهم مع برشلونة، وبين الفريقين، كتب الكرواتي لنفسه مسيرة رياضية ناجحة.

*أهدافه الكاتالونية:

في مختلف المسابقات الرسمية، أصبح رصيد راكيتيتش من الأهداف، 35 هدفًا، كان أشهرهم دون شك، هدفه الذي سجله في مرمى يوفنتوس، في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا عام 2015، حين انتصر فريقه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وخطف برشلونة صدارة جدول ترتيب الليجا الإسبانية من ريال مدريد، بعد أن ارتفع رصيده إلى 68 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الوصيف، الذي يلتقي ريال مايوركا، مساء اليوم الأربعاء، في إطار الجولة ذاتها.

اقرأ أيضا

برشلونة يضطر إلى بيع ثلاثة من نجومه.. "خلال أسبوع واحد فقط"

رسميا.. برشلونة يفقد أهم نجومه ضد سيلتا فيجو

حمل تطبيق سعودي الآن