قصة من كأس العالم| بيروجيا ينتقم من "قاتل" أحلام الطليان والأسطورة مالديني

تاريخ النشر: 09/06/2018
708
منذ 6 سنوات
قصة من كأس العالم| بيروجيا ينتقم من "قاتل" أحلام الطليان والأسطورة مالديني

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق منافسات كأس العالم بروسيا، في نسخة الـ 21 من الحدث الكروي الأكبر على مستوى الساحرة المستديرة، بمشاركة كبار المنتخبات العالمية.

وتشهد نسخة روسيا هذا العام، حدث إستثنائي بمشاركة أربعة منتخبات عربية للمرة الأولى في كأس العالم، ويأتي على رأسهم السعودية، مصر، المغرب، وتونس.

يمتلئ المونديال منذ انطلاقته عام 1930 بالكثير من الأحداث، والقصص التي شكلت أهمية الحدث، والذي بدأ بفكره من الصحفي الفرنسي ورئيس الاتحاد الدولي وقتها جون ريميه.

ويستعرض معكم "سعودي"، في سلسلة متتابعة من التقارير أحداث مثيرة، حدثت على مدار تاريخ نسخ كأس العالم بداية من عام 1930 بالأوروجواي حتى البرازيل عام 2014.

*صدمة المونديال (كرة القدم الكورية أفضل من الإيطالية):

- إقيمت النسخة السابعة عشر من كأس العالم عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، في الفترة ما بين الـ 31 من مايو حتى الـ 30 من يونيو، والذي توج به المنتخب البرازيلي على حساب ألمانيا.

- شهدت الأدوار الإقصاية في مونديال 2002 الكثير من المفاجأت، والتي كان أبرزها خروج منتخب إيطاليا من دور الـ 16 أمام كوريا الجنوبية في صدمة قاسية وقتها، بنتيجة (2-1) في مباراة حدث خلالها الكثير من الأخطاء التحكيمية.

- جاء هدف كوريا الجنوبية بفضل رأسية من المهاجم البديل أهن جونج هوان في الدقيقة "117" من عمر الشوط الإضافي الثاني، بعد أن استطاع خطف الكرة برأسه بعد التحام مع الأسطورة باولو مالديني.

- تسبب هذا الخروج المبكر، في إعلان الأسطورة باولو مالديني الاعتزال الدولي بصفة نهائية، خاصة بعد تحطم حلمه في تحقيق كأس العالم في رابع مشاركه بالمونديال بداية من عام 1990.

- دفعت حالة الفرحة الكبيرة للمهاجم الكروي الجنوبي جونج هوان بتأهل فريقه لربع النهائي لأول مرة في تاريخه، لتصريح مفاجئ قال فيه: "كرة القدم الكورية أفضل من الإيطالية)، بالرغم من احترافه وقتها بفريق بيروجيا الإيطالي.

- تسبب هدف هوان وتصريحه الغريب وقتها، عند عودته لفريقه الإيطالي عقب انتهاء المونديال، وتحقيق منتخب بلاده المركز الرابع، في رفض إدارة بيروجيا استمراره مع الفريق، وقرار رئيس النادي وقتها لوتشانو جاووتشي إنهاء إعارته بقوله: "لا أريد دفع راتب لاعب أفسد الكرة الإيطالية".

- تعرض رئيس بيروجيا للكثير من الضغوطات ليتراجع عن قراره، ولكن المهاجم الكروي قاتل أحلام الطليان في المونديال، رفض الاستمرار قائلا: "لن أناقش تجديد تعاقدي مع بيروجيا، فبدل من تهنأتي بهدف سجلته في كأس العالم، بل تمت مهاجمتي".

- رحل بعدها المهاجم الكوري لفريق شيميزو أس بولس الياباني، ليكمل ميسرته في كرة القدم الأسيوية، قبل أن يعود للاحتراف الأوروبي مع تولوز الفرنسي ليقرر الاعتزال في صيف عام 2012.

اقرأ أيضا

قصة من كأس العالم| معركة سنتياجو "الأقبح" في تاريخ المونديال

قصة من كأس العالم| كلب بوليسي أعاد المونديال المسروق للإنجليز

حمل تطبيق سعودي الآن