قبل عودة دوري المحترفين.. "مسحة طبية لـ480 لاعبا و300 شخص في المباراة الواحدة"

تاريخ النشر: 15/06/2020
181
منذ 4 سنوات
قبل عودة دوري المحترفين.. "مسحة طبية لـ480 لاعبا و300 شخص في المباراة الواحدة"

كشفت تقارير صحفية، عن وضع الاتحاد السعودي لكرة القدم، عدداً من الإجراءات المشددة، مع اللجنة الطبية المشرفة على عودة النشاط الرياضي.

وحدد الاتحاد السعودي، تاريخ 4 أغسطس القادم، لاستئناف النشاط الرياضي، وذلك بعد قرار وزارة الرياضة، برفع الحظر عن النشاط، المتوقف منذ مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

ووفقًا لصحيفة "الشرق الأوسط"، تتضمن الإجراءات، تعقيم جميع الملاعب التي ستقام عليها المباريات في جميع مناطق المملكة بوقتٍ كافٍ، قبل بداية أي مباراة، على أن تستوفى جميع الشروط التي تتوافق مع البرتوكول الصحي.

كما سيتم الفحص والكشف على جميع اللاعبين "قرابة 480 لاعباً من جميع أندية المحترفين، تشمل قائمة الـ30 لاعباً في كل فريق"، من خلال أخذ مسحات طبية لكل منهم، والتأكد من عدم وجود أي أعراض تتعلق بمرض "كورونا".

وأيضًا، تم التنسيق بين وزارة الرياضة ووزارة الصحة، للتعاقد مع شركات متخصصة، والاطلاع أولاً بأول على جميع الاستعدادات والإمكانيات لتحقيق الأهداف المتعلقة بملف بروتوكول استئناف مباريات الدوري.

وأوضحت الصحيفة، أن عدد الأشخاص المصرح لهم بدخول كل مباراة "لاعبين وأجهزة فنية وإدارية وحكام ومسؤولين"، لن يتجاوز 300 شخص، على أن يتم تطبيق الاحترازات المشددة، والالتزام بكامل الإجراءات الإرشادية الخاصة في المباريات، وأن يتم تقييم الوضع بشكل مستمر.

اقرأ أيضا

"ماذا لو أصيب نجوم دوري المحترفين بكورونا؟".. سؤال خطير

كواليس جديدة في قضية المنشطات بدوري المحترفين.. "مفاجآت بالجملة"

حمل تطبيق سعودي الآن