الفيصل: (لومان 24) رسالتنا للعالم.. وجمعنا 10 ملايين دولار لمواجهة كورونا

تاريخ النشر: 13/06/2020
198
منذ 4 سنوات
الفيصل: (لومان 24) رسالتنا للعالم.. وجمعنا 10 ملايين دولار لمواجهة كورونا

أعرب صاحب السمو الملكي، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، عن سعادته بانطلاق سباق لومان 24 الافتراضي.

وقال الفيصل، خلال تصريحات لفضائية "الرياضية السعودية"، أنه على الرغم من أنه سباق افتراضي، إلا أنه من الجيد العودة ومشاهدة مثل هذه النوعية من السباقات الحماسية، مضيفًا "ما نراه الآن على الشاشة يبدو وكأنه حقيقي وواقعي".

واستطرد "لومان سباق رائع.. كانت لدينا استراتيجية وتوجه خلال جائحة كورونا في وزارة الرياضة نحو الانتقال إلى العالم الافتراضي وعدم إيقاف نشاطاتنا وأحداثنا وبرامجنا".

وتابع الفيصل "قمنا بالعديد من الأمور والبرامج حيال الصحة والسلامة في هذه الظروف.. آمل أن يبقى الجميع آمنين وأن نرى نهاية هذه الجائحة عمّا قريب".

وأضاف "هذه هي المبادرة التي دفعتنا لأن نكون جزءًا من هذا الحدث (سباق لومان 24 ساعة الافتراضي)، إذ من المهم أن نوصل رسالتنا للعالم".

وأفاد الفيصل "خلال السنوات الثلاث الأخيرة ركزنا كثيرًا على الرياضات الإليكترونية، وقمنا بتطوير اتحاد يُعنى بهذا الجانب في سبيل الترويج للألعاب الإليكترونية داخل المملكة وآخرها".

وواصل "في آخر شهرين، نفذنا منافسات GAMERS WITHOUT BORDERS حيث شارك بها العديد من اللاعبين من أنحاء العالم إذ قمنا بجمع حوالي 10 ملايين دولار لدعم الجمعيات الخيرية ومواجهة فيروس كورونا".

واختتم الفيصل تصريحاته قائلًا "أقوم بالمشاركة في مثل هذه الألعاب ولكن ليس بالقدر الكافي، كما تعلم هناك أشخاص مختصون بهذا الجانب.. المسألة بحاجة إلى الكثير من الوقت والجهد".

اقرأ أيضا

"الرياضة" تعلن رفع الحظر عن النشاط الرياضي في المملكة

مفاجأة جديدة من وزارة الرياضة بعد "رفع الحظر عن النشاط"

حمل تطبيق سعودي الآن