إعلامي: اجتماع اتحاد الكرة لا يعني سوى "إلغاء الدوري"

تاريخ النشر: 11/06/2020
1135
منذ 4 سنوات
إعلامي: اجتماع اتحاد الكرة لا يعني سوى "إلغاء الدوري"

أكد الناقد الرياضي عبد الله المالكي، أن اجتماع الاتحاد السعودي لكرة القدم، مساء الخميس، لا يمكن أن يحدث إلا لإلغاء الدوري فقط.

ويعقد اتحاد الكرة اجتماعًا من أجل مناقشة مصير الموسم الجاري من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، المعلق منذ مارس الماضي، بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فايروس كورونا المستجد.

وأوضح، خلال تصريحات لبرنامج "الحصاد الرياضي"، أن قرار استمرار الدوري من عدمه، يعد قرارًا أعلى من صلاحيات الاتحاد السعودي، فلا يمكن أن يجتمع الاتحاد ويقرر استئناف الدوري، إلا بصدور موافقة من الجهات العليا باستمرار الموسم.

وأضاف المالكي أنه طالما تم عقد اجتماع قبل صدور قرار من الجهات العليا، بالسماح باستئناف الدوري، فلا يمكن أن يتم الحديث عن استمرار الدوري من قبل اتحاد الكرة، لأن هذا الأمر أكبر من صلاحياته، ولا يمكن معرفة متى يتم السماح بعودة النشاط الرياضي، وإذا صدر قرار من تلك الجهة العليا، كان حتمًا سيتم نشره أو حتى تسريبه، ولذلك فإن الاتجاه الأقرب والأكثر منطقية هو إلغاء الدوري.

واستطرد "لو صدر قرار بعودة الرحلات وعودة الدوري، فسيكون في منتصف يوليو على سبيل المثال، والخبراء يؤكدون أن اللاعبين بحاجة للتأهيل البدني لمدة 45 يومًا، ما يعني الانتظار حتى سبتمبر المقبل، وقد يتسبب هذا الأمر في تدافع المواعيد وأزمة بشأن المواسم المقبلة".

وحول أزمة العقود والرعاية في حالة إلغاء الدوري، قال المالكي "أنت تتحدث عن خسائر مالية قادمة، والأندية تعاني من أزمة مالية حالية بسبب انتهاء عقود لاعبين، وفي حالة التجديد فستكون بمبالغ خيالية تدخل الأندية في أزمة كبيرة، ولذلك فالمنطق والعقل يقولان إلغاء الدوري تمامًا".

اقرأ أيضا

بغلف: الدوري نصراوي "في حال عودته"

إعلامي يكشف موقف الهلال والنصر من "استئناف الدوري"

حمل تطبيق سعودي الآن