فضيحة تهز الكرة الإفريقية.. رشوة 100 مسئول وحكم !

تاريخ النشر: 07/06/2018
339
منذ 5 سنوات
فضيحة تهز الكرة الإفريقية.. رشوة 100 مسئول وحكم !

كشف تحقيق صحفي سري استغرق عامين عن فساد كرة القدم في إفريقيا عن فضيحة كبيرة موثقة بالفيديو طالت ما يقرب من 100 شخص ما بين حكام ومسؤولين، تلقوا رشاوى مالية للتلاعب في مباريات محلية ودولية.

موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" ذكر أن صحفي غاني "متخف"، يطلق علي نفسه اسم "أنّاس"، أجرى التحقيق لمدة عامين، حيث نجح في تصوير أكثر من 100 مسؤول إفريقي في كرة القدم وهم يقبلون النقود من صحفيين متخفين من أجل التلاعب في مباريات محلية بغانا، ومباريات دولية تخص منتخبات من القارة السمراء.


ونشر الموقع مقطع فيديو للقطات تلقي الرشاوي من الصحفي، كان من بين من ظهروا أثناء تلقي الرشوة، "ويسي نيانتاكاي" رئيس الاتحاد الغاني والنائب الأول للاتحاد الإفريقي "كاف"، الذي يعد ثاني أقوى وأكبر مسؤول عن كرة القدم في قارة إفريقيا بعد أحمد أحمد رئيس الكاف، وتم تصوير نيانتاكاي وهو يضع أموالا في حقيبية بلاستيك حصل عليها كرشوة مالية.


ومن بين الحكام الذين صوروا، حامل راية من كينيا، يدعى "رينج مروة"، كان من المقرر أن يشارك في كأس العالم في روسيا، وقد صور أثناء تلقي رشوة 600 دولار من صحفي تظاهر بأنه مسؤول في ناد غاني.

ونفى مروة في تصريح صحفي ارتكاب أي مخالفات، لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أعلن استبعاده من إدارة مباريات كأس العالم.


حمل تطبيق سعودي الآن