عودة دوري أبطال آسيا.. "نظام جديد وبروتوكول ناري"

تاريخ النشر: 01/06/2020
996
منذ 4 سنوات
عودة دوري أبطال آسيا.. "نظام جديد وبروتوكول ناري"

كشفت تقارير صحفية، عن عقد لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اجتماعًا مصيريًا، الأربعاء القادم، لحسم مصير بطولة دوري أبطال آسيا.

ودوري أبطال آسيا متوقف منذ شهر مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد، والذي ضرب جميع دول العالم، وأسفر عن إصابة ما يقرب من 6 ملايين و300 ألف شخص.

ويشارك بالبطولة القارية، 32 ناديًا، مقسمين على 8 مجموعات، أربع منها في شرق القارة، ومثلها في الغرب، على ألا يلتقي الطرفان إلا في المباراة النهائية.

وقال مصدر بالاتحاد الآسيوي في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية: "هناك عدة سيناريوهات، لكن المؤكد أن الأقرب هو اعتماد استكمال دور المجموعات المتوقف بجولته الثالثة بنظام التجمع، في أحد الدول التي تحوي ملاعب مكيفة، نظرًا لحرارة الطقس هذه الفترة".

وسيتعين على الاتحاد الآسيوي وضع لائحة جديدة معتمدة، لاستكمال البطولة، وفق مقترحات تضمنت استكمال دور المجموعات، عن طريق تقليص المباريات، لتكون من جولة واحدة بدلًا من الذهاب والإياب.

كما ستلعب الأدوار النهائية من دور واحد، على أن يتم حسم الأمر خلال الأسبوعين المقبلين، لمنح الأندية فرصة كافية للاستعداد.

وبحسب المصدر فإن استكمال البطولة القارية سيدخل حيز التنفيذ حال إقراره، شهر سبتمبر المقبل، بالتزامن مع اعتماد بروتوكول طبي موحد، لكافة الأندية المشاركة.

اقرأ أيضا

خطير.. تهديد بمنع "الأندية السعودية" من المشاركة في دوري أبطال آسيا

حمد الله ورومارينيو في التشكيل المثالي لـ"دوري أبطال آسيا"

حمل تطبيق سعودي الآن