مفاجأة جديدة في ملف "التحكيم" بدوري المحترفين السعودي

تاريخ النشر: 30/05/2020
306
منذ 4 سنوات
مفاجأة جديدة في ملف "التحكيم" بدوري المحترفين السعودي

كشفت تقارير صحفية، عن مستجدات "ملف الحكام"، قبل استئناف النشاط الرياضي في المملكة العربية السعودية.

والنشاط الرياضي في المملكة العربية السعودية، متوقف منذ مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد، والذي ضرب جميع دول العالم، وأسفر عن إصابة أكثر من 5 ملايين و600 ألف شخص.

وحددت الرابطة السعودية المحترفة، 20 أغسطس القادم، كموعد مبدئي لعودة النشاط الرياضي من جديد، في انتظار القرار النهائي من الجهات الطبية المختصة.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط"، عن مصادر بلجنة الحكام، وجود نية قوية، لإدارة المباريات المتبقية من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بصافرة سعودية، مع الاستعانة بالطواقم التحكيمية الأجنبية بشكل محدود جدًا.

وأضافت المصادر، أنه قد تتم الاستعانة بطواقم أجنبية، حسب ما تقتضيه الظروف، في ظل توقف حركة النقل الدولي، في معظم دول العالم، وفرض إجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وأشارت إلى أنه للآن، لم تتم مخاطبة أي اتحاد قاري حول العالم، من أجل استقطاب حكام أجانب لقيادة مباريات متبقية، في حال استئناف دوري هذا الموسم.

وأوضحت المصادر، أن هناك قرار صدر من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم، في الجولة 12 من بطولة الدوري، بأن لا يتجاوز عدد المباريات التي يقودها الحكام الأجانب لكل فريق، عشر لقاءات فقط، يختارها كل نادي، سواء على أرضه أو خارجها، وتتحمل تكاليف الطواقم التحكيمية وزارة الرياضة، والتي تدعم بقوة عودة الحكم السعودي، لقيادة مباريات دوري المحترفين

اقرأ أيضا

قرار هام من اتحاد الكرة.. "استعدادا لاستئناف دوري المحترفين"

اتحاد الكرة يحسم مصير الحكام الأجانب بعد استئناف دوري المحترفين

حمل تطبيق سعودي الآن