استبعاد جوميز من الهلال.. والنصر يفقد "هذا الثلاثي الأجنبي"

تاريخ النشر: 26/05/2020
15024
منذ 4 سنوات
استبعاد جوميز من الهلال.. والنصر يفقد "هذا الثلاثي الأجنبي"

تلقى نادي الهلال، شأنه شأن النصر، صدمة قوية، تفيد بأن الفريقين بصدد فقدان أهم نجومهما، حال استئناف مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في وقت لاحق.

وفيروس كورونا الذي ظهر للمرة الأولى في مقاطعة ووهان الصينية أواخر العام الماضي، وصل إلى العالم بأكمله، وتسبب في تأجيل المنافسات المحلية في المملكة إلى أجل غير مسمى، لكن صحيفة الرياضية ذكرت اليوم الثلاثاء، أن دوري المحترفين على وشك العودة رسميا، مطلع أغسطس القادم.

وفي سياق منفصل، كشفت صحيفة عكاظ، أنه نما إلى علمها، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، أرسل إلى الاتحادات الوطنية حول العالم، خطابًا، أوضح خلاله، أنه يمكن لأي لاعب ينتهي عقده بحلول يونيو القادم، ألا يمدده حتى نهاية منافسات الموسم الجاري، حال تخطت موعد النهاية، شهر يونيو.

الصحيفة ذكرت أن مسؤولًا في لجنة الاحتراف باتحاد الكرة، أبلغها أن فيفا بالفعل وافق على تمديد العقود، لكنه لم يلزم اللاعب بذللك، إذ يمكن له أن يرفض التمديد حتى نهاية الموسم، بصورة قانونية.

ما يعنيه الأمر، أننا قد نرى الهلال فيما تبقى من منافسات الموسم، يخسر خدمات كل من الفرنسي بافيتيمبي جوميز، والبرازيلي كارلوس إدواردو، إذ ينتهي عقد الثنائي الهام، في يونيو.

من جانبه، قد يفقد النصر ثلاثي ناري، وهم: "براد جونز، مايكون بيريرا، وبيتروس أراوخو"، للسبب نفسه.

وأتم المسؤول الذي لم يذكر اسمه، أنه من الطبيعي أن يوافق اللاعب على استكمال الموسم جتى لا يفقد حساسية المشاركة في المباريات، لكنه في الوقت نفسه، يملك كل الحق في رفض التمديد، وفقًا لما نصه خطاب فيفا.

اقرأ أيضا

التاريخ "يحرج" النصر و"ينصف" الهلال.. "التحكيم يقول كلمته"

الاتحاد "يصدم" الهلال.. ويبحث ضم "هدفه" العالمي

حمل تطبيق سعودي الآن