الديون تغرق سفينة الأهلي.. "مبلغ كارثي"

تاريخ النشر: 18/05/2020
4853
منذ 4 سنوات
الديون تغرق سفينة الأهلي.. "مبلغ كارثي"

كشفت تقارير صحفية، عن حجم الديون المستحقة على مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة عبدالإله مؤمنة، والتي تهدد مسيرة الفريق خلال الفترة القادمة.

ويُعاني الأهلي، من تراجع حاد في نتائج الفريق الأول لكرة القدم، الأمر الذي جعل الفريق يبتعد عن منصات التتويج، منذ عام 2016.

ووفقًا لصحيفة "الوطن"، بلغت القيمة المالية للشكاوى، المقدمة من بعض اللاعبين الأجانب، ضد النادي الأهلي، 23.8 مليون ريال.

وأشارت الصحيفة، إلى أن هذه الديون الضخمة، تأتي في الوقت الذي يُعاني خلاله النادي الجداوي، من أزمة مالية عنيفة، ناتجة عن توقف النشاط الرياضي.

وأوضحت أن مستحقات البرازيلي جوزيف دي سوزا، متوسط ميدان الفريق الأول لكرة القدم، تبلغ 1.3 مليون يورو، أي حوالي 5.3 ملايين ريال سعودي.

ولفتت الصحيفة، إلى أن مستحقات اللاعب كلاوديو بايزا، وناديه الأسبق كولو كولو، تبلغ 6.5 مليون ريال، بينما يطالب البرازيلي لوكاس ليما، ظهير أيسر الفريق، بمبلغ 12 مليون ريال، وذلك بعد أن أبرم عقدًا مع الأهلي، في سبتمبر الماضي، لثلاث سنوات.

ونوهت إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ألزم الأهلي بدفع 1.2 مليون دولار، أي 4.5 مليون ريال، للأرجنتيني بابلو جويدي، المدير الفني الأسبق للفريق الأول، وهي قيمة الشرط الجزائي في عقده.

وأكدت الصحيفة، أن سبعة لاعبين محليين يطالبون بمستحقاتهم أيضًا، وهم عبد الفتاح عسيري ومحمد العويس وياسر المسيليم وسلمان المؤشر وحسين المقهوي ومهند عسيري وسعيد المولد، غير أن هذه المطالبات لم تصل لمرحلة تقديم الشكاوى.

اقرأ أيضا

الأزمة تشتعل بين الاتحاد والأهلي بسبب المولد.. "رفض طلب وتهديدات عنيفة"

"كواليس منعه من الانتقال إلى الاتحاد".. نجم الأهلي يفجرها

حمل تطبيق سعودي الآن