"تأجيل أحداث رياضية هامة واستضافة آسيا 2027".. تصريحات نارية من الفيصل

تاريخ النشر: 11/05/2020
310
منذ 4 سنوات
"تأجيل أحداث رياضية هامة واستضافة آسيا 2027".. تصريحات نارية من الفيصل

كشف سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، عن دراسة المملكة، تأجيل استضافة بعض الأحداث الرياضية الهامة، خلال الفترة القادمة، بسبب فيروس "كورونا" المستجد.

وضرب فيروس "كورونا" المستجد، والذي ظهر لأول مرة في مدينة ووهان الصينية، أواخر العام الماضي، جميع دول العالم، وأدى إلى توقف النشاط الرياضي في مختلف البلدان، ضمن إجراءات وقائية عديدة شملت كافة القطاعات.

وأكد الفيصل في تصريحات مع الحساب الرسمي لـ"معهد إعداد القادة"، عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن دراسة تأجيل استضافة بعض الأحداث الرياضية، تأتي بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وأوضح وزير الرياضة، أن جميع دول العالم، تأثرت بتفشي فيروس "كورونا"، وبدأت في إعادة حساباتها من جديد، ومنها المملكة العربية السعودية.

وأضاف: "تأجيل اولمبياد طوكيو، من الصيف الحالي، إلى 2021، جعلنا نعيد حساباتنا في العديد من الأمور الهامة، خاصة بعد تأهلنا إلى هذا الحدث الكبير في أكثر من لعبة".

وعن استضافة السعودية، كأس آسيا 2027، أشار الفيصل، إلى أنهم يعدوا ملف شاملن يتضمن الإنجازات التي حققتها المملكة، في قطاع الرياضة في الفترة الأخيرة، والأحداث الهامة التي أقيمت على أراضيها.

وشدد عبدالعزيز بن تركي الفيصل، على أنه في تواصل دائم مع المسئولين في اتحاد الكرة الآسيوي، لشرح ملف السعودية، من أجل ضمان الحصول على حق استضافة هذا الحدث القاري الكبير.


اقرأ أيضا

"الانتخابات الرياضية والمنصات الإلكترونية".. الفيصل يناقش الملفات الساخنة

الفيصل: السعودية ستنظم أفضل نسخة في تاريخ "الألعاب الآسيوية"

حمل تطبيق سعودي الآن