"الانتخابات الرياضية والمنصات الإلكترونية".. الفيصل يناقش الملفات الساخنة

تاريخ النشر: 11/05/2020
180
منذ 4 سنوات
"الانتخابات الرياضية والمنصات الإلكترونية".. الفيصل يناقش الملفات الساخنة

عقد سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، اجتماعاً (عن بُعد)، برؤساء الاتحادات الرياضيّة، لمناقشة عدد من الجوانب المتعلقة بأنشطة وبرامج الاتحادات، في ظل جائحة فيروس "كورونا".

والنشاط الرياضي في المملكة العربية السعودية، متوقف في الوقت الحالي، بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد، والذي ضرب جميع دول العالم، وأسفر عن إصابة أكثر من 4 ملايين و100 ألف شخص، بينهم ما يقرب من 300 ألف حالة وفاة.

وقال سمو الأمير، إن "المرحلة الحاليّة بالرغم من صعوبتها على القطاع الرياضي في كل أنحاء العالم، إلا أنها تحدٍّ سنخرج منه جميعًا أقوى، ولعل مبادرات الاتحادات وعملها خلال الفترة الماضية، دليل قدرتها على معالجة المعوّقات التي تواجه اللاعبين، بتطوير منظومة إلكترونيّة متماسكة لخدمة الاتحادات والرياضيين بشكل احترافي ومستدام".

وتطرق الفيصل، خلال الاجتماع، لخطّة اللجنة الأولمبيّة، لإنشاء منصة إلكترونية بالتعاون مع الاتحادات الرياضيّة، لمتابعة أداء الرياضيين بشكل دقيق ومستمر، حيث يتم العمل حاليّاً على تطبيق منظومة متكاملة لتوحيد جهود الاتحادات، وتقييم تطوّر أداء اللاعبين واللاعبات بشكل يومي، ما يتيح المجال للمسؤولين للاطلاع بصورة دائمة وعلى مدار الساعة، إضافة إلى إيجاد بوابة إلكترونية موحّدة لكل المعاملات والخدمات الإداريّة، تربط ما بين الاتحادات الرياضيّة واللجنة الأولمبية، لتسهيل إجراءات العمل.

وتحدّث رئيس اللجنة، عن استراتيجية الأولمبية والاتحادات الرياضيّة، وما تحظى به من اهتمام وحرص ولي العهد لتطوير القطاع الرياضي، ووضع مؤشرات أداء واضحة تقيس تقدّم الأعمال للوصول إلى أهداف تتطلع لتحقيقها.

وأعلن الفيصل، إقامة الانتخابات للاتحادات الرياضيّة في موعدها آخر العام، وحث جميع الاتحادات الرياضيّة على تأسيس "لجنة الرياضيين" في كل اتحاد، للاستماع بشكل مستمر لتوصيات اللاعبين واللاعبات، كما هو معمول به في اللجنة الأولمبيّة، وهي إحدى التوصيات التي خرج بها الاجتماع، الذي عقده بلجنة الرياضيين أخيراً.

وناقش الأمير عبدالعزيز مع رؤساء الاتحادات الرياضيّة، المقترحات والآراء بهدف تحويل كل التحديات التي تواجهها الاتحادات الرياضيّة حاليّاً إلى فرص يتم استثمارها، للتطوير من آليات العمل، في ما يعود بالنفع على اللاعبين واللاعبات في المملكة العربيّة السعوديّة.

وفي الختام قدّم الفيصل، شكره لكل الاتحادات الرياضيّة على المجهودات المميّزة التي تمّت خلال هذه الفترة الحالية، من متابعة للتدريبات والأنشطة التي تمّت عن بعد.

اقرأ أيضا

لا يهتم بقرار الوزارة؟ المريسل يطالب الفيصل بإيقاف رئيس لجنة التوثيق السابق

رسالة مثيرة من الفيصل إلى رينارد.. "شكرا صديقي"

حمل تطبيق سعودي الآن