أسطورة برشلونة يسخر من "إنجازات" جوارديولا.. ويشيد بـ"سحر" مورينيو

تاريخ النشر: 10/05/2020
415
منذ 4 سنوات
أسطورة برشلونة يسخر من "إنجازات" جوارديولا.. ويشيد بـ"سحر" مورينيو

تثير المقارنة الجدلية بين المدير الفني بيب جوارديولا، ومنافسه البرتغالي جوزيه مورينيو، النقاش الواسع بين جماهير كرة القدم العالمية، إذ يستحوذ العملاقين على اهتمام قطاعات كبيرة من المشجعين، باختلاف أذواقهم.

مورينيو الذي يصنفه البعض أحد أبرز رواد مدرسة الكرة الدفاعية، بدأت مسيرته التدريبية في أوروبا، قبل الإسباني بيب، أحد أنصار المتعة والاستحواذ، بسنوات عديدة، لكنهما تقابلا في العديد من المواجهات، بإسبانيا، وإنجلترا، فضلًا عن مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وفي سياق متصل بالمقارنة بينهما، أبدى البلغاري خريستو ستويتشكوف، أسطورة نادي برشلونة الذي لمع في مسيرته حين حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم، رأيه في المدربين البرتغالي والإسباني، بتصريحات لصحيفة ميرور البريطانية، نرصدها لكم في سعودي سبورت.

وصرح نجم بلغاريا السابق بقوله: "برشلونة كان مثل الطبخة الجاهزة بالفعل، كان عمل جوارديولا سهلًا، لأنه كان يعرف بالفعل طبيعة اللاعبين الشباب في البرسا".

وتابع: "فرانك ريكارد ترك لبيب فريقًا جاهزًا، ظهر ميسي ومعه لاعبون آخرون، لذلك كان الفريق قادر على تحقيق كل شيء، بجوارديولا أو بدونه".

وأتم: "بينما مورينيو كان ساحرًا في برشلونة -حين كان مترجمًا- كان يركز بشدة في التدريبات وعمليات الإحماء، ويدون كل ملحوظة بالورقة والقلم، كان يكتب كل شيء".

حمل تطبيق سعودي الآن