الهلال يحسم ثاني صفقاته الصيفية.. "ضربة دولية كبرى تقتل النصر"

تاريخ النشر: 08/05/2020
50645
منذ 4 سنوات
الهلال يحسم ثاني صفقاته الصيفية.. "ضربة دولية كبرى تقتل النصر"

كشفت تقارير صحفية، مفاجأة من العيار الثقيل، عن حسم نادي الهلال، صفقة دولية كبرى، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، بداية من الموسم الرياضي القادم.

ويسعى الهلال، لتدعيم صفوفه بقوة، في الميركاتو الصيفي القادم، للحفاظ على المكتسبات القارية التي حققها الفريق الأول لكرة القدم، في الفترة الماضية، والعودة للسيطرة على الألقاب المحلية، من جديد.

ووفقًا لصحيفة "الشرق الأوسط"، توصل مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، لاتفاق مع نجم كبير، يلعب مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم.

وأشارت الصحيفة، إلى أن تفاصيل صغيرة للغاية، تفصل الهلال، للإعلان الرسمي عن ثاني صفقات الموسم الرياضي الجديد 2020-2021.

والهلال كان قد حسم أولى صفقاته الصيفية، بالحصول على توقيع الحارس عبدالله الجدعاني، الذي سينضم إلى قلعة الزعيم، بشكل حر، بداية من الموسم الرياضي الجديد، قادمًا من الوحدة.

وعلى الرغم من عدم إعلان صحيفة "الشرق الأوسط"، عن هوية اللاعب الدولي السعودي، الذي حسم الهلال، الاتفاق معه، للانضمام إلى صفوف الفريق الأول، بداية من الموسم الرياضي القادم، إلا أنه من المتوقع أن لا يخرج عن 4 أسماء كبرى.

ويستعرض "سعودي سبورت" من ناحيته، الأسماء التي من المتوقع أن يكون صفقة الهلال الكبرى من بينها؛ وهي..

قبل الحديث عن الأسماء المتوقع أن تكون صفقة الهلال الكبرى من بينها، لدعم صفوف الفريق الأول في الموسم الرياضي الجديد، يُمكن تلخيص هذه الصفقة في عدة عناصر هامة؛ على النحو التالي:

- ضربة كبرى للنصر، الذي يُعد طرفًا هامًا لخطف كل هذه الأسماء.

- لاعب من ضمن الأفضل في مركزه بالمملكة العربية السعودية.

- صفقة تنهي أحد أكبر مشاكل الفريق الأول بنادي الهلال.

- معوض محتمل لرحيل النجم الكبير سالم الدوسري.

* أولًا.. عبدالله الحمدان:

مهاجم نادي الشباب المتالق، ينتهي عقده مع الليث في يونيو 2020، ولم يتوصل إلى أي اتفاق مع إدارة خالد البلطان، من أجل التجديد.

والحمدان البالغ من العمر 20 سنة، أصبح أحد العناصر الأساسية في صفوف المنتخب الوطني، خلال الفترة الماضية، ورشحه الكثيرون للسيطرة على مركز قلب هجوم الأخضر، لسنوات عديدة.

ومنذ بداية الموسم الحالي 2018-2019، والهلال والنصر، يتقاتلان للحصول على توقيع اللاعب، وإقناعه بعدم تجديد عقده مع الشباب. 

كما تحصل اللاعب الشاب، الذي سجل 5 أهداف مع الشباب، في الموسم الرياضي الحالي، بكافة المسابقات، على عروض أوروبية مغرية، أبرزها من بلد الوليد الإسباني.

وخاض الحمدان، تجربة احترافية في سبورتنج خيخون الإسباني، في الفترة من يناير إلى يوليو 2018، ضمن الاتفاقية الموقعة في ذلك الوقت بين هيئة الرياضة السعودية – وزارة الرياضة حاليًا –، والرابطة الإسبانية المحترفة، والتي قضت بانتقال 9 لاعبين من المملكة إلى فرق إسبانيا المختلفة، لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة.

* ثانيًا.. عبدالفتاح عسيري:

أحد أبرز اللاعبين الدوليين السعوديين، منذ عامين تقريبًا، دخل الفترة الحرة من عقده مع النادي الأهلي، والتي تسمح له بالانتقال إلى أي فريق آخر، دون الحصول على موافقة إدارة عبدالإله مؤمنة.

وعسيري صرح في وقت سابق، بأنه يرغب في البقاء مع الأهلي، ولكنه فتح الباب أيضًا لإمكانية الرحيل، في حال تلقى عرض يلبي طموحاته الفنية والمادية، وسط أنباء عن اهتمام العملاقين "الهلال والنصر" به.

ويبدو أن عسيري، سيكون ضربة الهلال الكبرى، حيث يسعى للتعاقد مع اسم محلي كبير، لتعويض الرحيل المتوقع لسالم الدوسري، والذي تلقى عروضًا أوروبية مغرية.

ولعب عسيري البالغ من العمر 26 سنة، 18 مباراة مع الأهلي، في مختلف المسابقات بالموسم الرياضي الحالي، سجل خلالها 3 أهداف وصنع 2 آخرين.

* ثالثًا.. محمد العويس:

حامي عرين النادي الأهلي، وأفضل حارس في السعودية، في السنوات القليلة الماضية، يرغب في الرحيل عن قلعة الراقي بشدة.

وفجرت صحيفة "الجزيرة"، منذ أيام قليلة، مفاجأة بكشفها عن توجيه العويس، رسالة إلى إدارة الأهلي، برغبته في الرحيل، وأنه من الممكن أن يفسخ عقده من طرف واحد، مستغلًا عدم حصوله على مستحقاته المالية التي تزيد عن 5 ملايين ريال.

وأشارت الصحيفة وقتها، إلى أن العويس، تواصل بالفعل مع نادي عاصمي كبير "إما الهلال أو النصر"، واتفق معه على كافة تفاصيل عقده الجديد، للانضمام إليه، بداية من الموسم القادم 2020-2021.

ومع أن الهلال، تعاقد مع الجدعاني، إلا أنه لا تزال هناك رغبة من مسئولي الزعيم، لضم اسم كبير في حراسة المرمى، لتعويض عبدالله المعيوف، الذي تقدم في العمر.

* رابعًا.. علي لاجامي:

قلب دفاع نادي الفتح، أنضم مؤخرًا إلى صفوف المنتخب الوطني السعودي، بعد المستوى المميز الذي يقدمه في العامين الأخيرين.

وخط دفاع الهلال، هو الأقل بالمقارنة مع باقي مراكز الفريق، ووضع مجلس إدارة فهد بن نافل، على رأس أولوياته، التعاقد مع نجم محلي كبير، ليشكل ثنائي قوي مع الكوري الجنوبي جانغ هيون سوو.

ومع ندرة اللاعبين المحليين ذو الجودة العالية، في مركز قلب الدفاع، يبدو أن لاجامي، هو المرشح الأول للانضمام إلى الهلال، للقضاء على أزمة الخط الخلفي نهائيًا، والذي يسعى النصر، منذ الصيف الماضي، لضمه أيضًا.

وفي النهاية، فإن صفقة الهلال المنتظرة، قد تكون هي التعاقد مع علي الحسن، لاعب ارتكاز الفتح، والذي أبدع مع المنتخب الأولمبي، في الفترة الأخيرة، وأصبح أحد أهم وأكبر أهداف الزعيم، في الفترة القادمة.

ولكن، حتى كتابة هذا التقرير، فإن الحسن، لم ينضم إلى صفوف المنتخب الوطني الأول، وبالتالي لا تتوافر فيه كافة الشروط التي تحدثت عنها "الشرق الأوسط".

اقرأ أيضا

فالكاو يعلنها أخيرا أمام الهلال: "لن أرحل"

العودة اقتربت.. لوشيسكو يحدد موعد تدريبات الهلال الجماعية

حمل تطبيق سعودي الآن