الدوريات الأوربية في انتظار "قُبلة الحياة الكروية"

تاريخ النشر: 05/05/2020
150
منذ 4 سنوات
الدوريات الأوربية في انتظار "قُبلة الحياة الكروية"

تمثل عودة الحياة الكروية للدوريات الأوربية بعد تجميدها أسابيع طويلة جراء "جائحة" كورونا أحدى أهم القضايا التى فرضت نفسها على سطح الأحداث الرياضية العالمية بصفة عامة وفي القارة العجوز على وجه الخصوص ، فالمناقشات والمباحثات تفرض نفسه على مدار الساعة تقريباً من أجل البت في مصير هذه القضية الشائكة.

يتساءلون في أوربا مع إشراقة كل صباح تقريباً ..هل يعود النشاط الرياضي كما تطمح دول أسبانيا وإنجلترا وإيطاليا وألمانيا .. أم يتم إلغاء الموسم كما حدث في فرنسا وهولندا وبلجيكا وأسكتلندا؟

في ألمانيا تم الحصول على الموافقات الأمنية اللازمة لعودة الدوري في تاريخ 15 مايو الجاري، وذلك بعد اجتماع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع الوزارة من أجل حسم قرارات نهائية بخصوص عودة الرياضة.

أما في أسبانيا ، فقد أعلنت رابطة الدوري الأسباني عن عودة تدريبات الأندية بشكلٍ منفرد هذا الأسبوع ، مع إجراء فحوصات مكثفة للجميع ، قبل البدء بالمرحلة الثانية ، وهي التدريبات الجماعية ، فيما قال رئيس الرابطة خافيير تيباس إنه يأمل في استئناف الدوري يونيو المقبل.

ولا يختلف الوضع كثيراً في إيطاليا التى بدأت تُخفف القيود الاجتماعية على مواطنيها لذا بدأت الأندية الإيطالية استدعاء لاعبيها للتدريبات الفردية ولا يزالون ينتظرون الضوء الأخضر من الحكومة لاستكمال الدوري مع تناثر أنباء حول عودة كرة القدم الإيطالية ١٣ أو ٢٠ يونيو القادم.

وربما يكون الوضع مختلف بعض الشئ في الدوري الإنجليزي الذى يطارده الغموض حتى الأن ، فلم يتم الاعلان عن أي تفاصيل أو خطط العودة ، كل شيء يسير بسرية تامة وفي الوقت الذى أبدت فيه معظم أندية البريميرليج رغبتها في عودة النشاط إلا أن الأمر مازال محل مفاوضات ونقاشات.

اقرأ أيضا

لاعب هيرتا برلين يخترق القواعد ويهدد عودة الدوري الألماني

استعدادا لعودة الدوري الألماني.. الكشف عن نتائج اختبار كورونا لبايرن ميونيخ

حمل تطبيق سعودي الآن