كارلوس إدواردو "من الهلال إلى النصر".. صفقة القرن الحقيقية

تاريخ النشر: 04/05/2020
20191
منذ 4 سنوات
كارلوس إدواردو "من الهلال إلى النصر".. صفقة القرن الحقيقية

"صفقة القرن".. لفظ يتردد كثيرًا في وسائل الإعلام المحلية والعالمية، ويرتبط في الأساس بانتقالات اللاعبين، التي يُمكن أن تتسبب في ضجة كبرى بالوسط الرياضي.

ومع اقتراب فتح سوق الميركاتو الصيفي في السعودية، بدأت عديد الأندية في تحديد اللاعبين الراحلين، والتفاوض مع نجوم جدد، للانضمام إليها.

ومن أبرز الأندية التي بدأت التحرك قبل فتح سوق الميركاتو، هو الهلال، الذي حدد بالفعل بعض الراحلين عن صفوفه، وكان على رأسهم أسطورة الأجانب داخل قلعة الزعيم، البرازيلي كارلوس إدواردو.

وإدواردو صرح منذ يومين تقريبًا، إن الهلال، لم يقدم أي عرض له لتجديد عقده الذي ينتهي في يونيو القادم، كاشفًا عن تلقيه عروض أخرى من أندية سعودية وإماراتية وقطرية، للتعاقد معه، بداية من الموسم الرياضي القادم.

وفي نفس السياق، أعلن الإعلامي الرياضي حمود القحطاني رسميًا، عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن إدارة الهلال، اتخذت قرارها النهائي، بالتخلي عن إدواردو، مع فتح باب الميركاتو.

وبالتزامن مع انتشار كل هذه الأخبار، ربطت تقارير صحفية، النجم البرازيلي الكبير، بثلاثة أندية، هي..

- الأهلي السعودي.

- شباب الأهلي دبي الإماراتي.

- الريان القطري

ولكن، السؤال الذي يطرح نفسه.. هل يُمكن أن يدخل النصر في صفقة التعاقد مع كارلوس إدواردو؟

* الحل الأمثل للنصر

قد يكون إدواردو، هو الصفقة المثالية بالفعل للنصر، في الموسم الرياضي الجديد 2020-2021، في ظل الغموض بشأن مستقبل النيجيري أحمد موسى، الجناح الأيسر للفريق الأول لكرة القدم.

وإدارة النصر، يبدو أنها لا تخطط في التعاقد مع جناح أيسر صريح، في حال التخلي عن موسى، والدليل هو تقديم عرض إلى المغربي يونس بلهندة، متوسط ميدان جلطة سراي التركي؛ وفقًا لوسائل الإعلام.

وهنا، يظهر أن إدواردو، سيفيد النصر أكثر بكثير من بلهندة، حيث أن النجم البرازيلي، يتميز بأنه ذو مرونة تكتيكية كبيرة، تجعله قادرًا على اللعب في جميع المراكز الهجومية وبخط الوسط "صانع ألعاب، مهاجم متأخر، جناح أيسر، جناح أيمن، قلب هجوم، لاعب ارتكاز".

ويكفي القول، إن إدوارد لعب مع الهلال في الموسم الرياضي الحالي، 25 مباراة في مختلف المسابقات، تنوع فيها مركزه، على النحو التالي..

- 10 مباريات "مهاجم متأخر".

- 6 مباريات "جناح أيسر".

- 6 مباريات "صانع ألعاب".

- مباراة واحدة "قلب هجوم".

- مباراة واحدة "جناح أيمن".

- مباراة واحدة "متوسط ارتكاز".

ولذلك، فإن تعاقد النصر مع إدواردو، من شأنه أن يحل عديد الأزمات في الفريق، سواء في مركز الجناح الأيسر أو صناعة اللعب، أو حتى الوسط الارتكاز، وهو الدور الذي لا يستطيع أن يؤديه بلهندة، على سبيل المثال.

* صفقة القرن الحقيقية

وانتقال إدوارد إلى النصر، إذا حدث بالطبع، يُمكن أن يجعلنا نطلق عليها اسم "صفقة القرن"، لأنها ستحدث ضجة كبرى في الوسط الرياضي السعودي.

وسبب هذه الضجة، هو أن إدواردو، تحول في 5 أعوام مع الهلال، بعد الانتقال إليه قادمًا من بورتو البرتغالي، في 2015، إلى أسطورة وهداف الأجانب التاريخي داخل قلعة الزعيم، برصيد 80 هدفا.

كما أن إدواردو، يُعد معشوقًا لعدد كبير من جماهير الهلال، التي ترفض التخلي عنه، وتطالب الإدارة بالتجديد له، لذلك فإن انتقاله إلى النصر، من الممكن أن يسبب صدمة نفسية قوية لهم.

جدير بالذكر أن إدوارد، البالغ من العمر 30 سنة، توج مع نادي الهلال، بسبع بطولات حتى الأن؛ هي: دوري المحترفين "مرتين"، والسوبر المحلي "مرتين"، وكأس الملك "مرة"، وكأس ولي العهد "مرة"، ودوري أبطال آسيا "مرة".

اقرأ أيضا

لوشيسكو غاضب بشدة.. "ما يحدث في الهلال غير مبشر"

انتهت الحكاية.. النصر يعلن قرار ناري عن "بيع" أمرابط

حمل تطبيق سعودي الآن