النصر يخطف 3 صفقات من الهلال ويتعاقد مع ثنائي الأهلي.. "ميركاتو عالمي"

تاريخ النشر: 02/05/2020
41564
منذ 4 سنوات
النصر يخطف 3 صفقات من الهلال ويتعاقد مع ثنائي الأهلي.. "ميركاتو عالمي"

وضع مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة صفوان السويكت، خطة كبرى لتدعيم الفريق الأول لكرة القدم، بداية من الموسم الرياضي الجديد 2020-2021.

ويسعى النصر، للحفاظ على المكتسبات التي حققها في العامين الأخيرين، بالتتويج بدوري المحترفين 2018-2019، وكأس السوبر المحلي 2020.

وبالإضافة إلى هذه الإنجازات المحلية، يخطط النصر، للمنافسة بشراسة هذه المرة، على اللقب القاري "دوري أبطال آسيا"، والذي لم يحققه طوال تاريخه الكبير مع عالم الساحرة المستديرة.

ومن أجل تحقيق كل هذه الأهداف، اعتمدت خطة النصر الكبرى، والتي تم وضعها بالاتفاق بين البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للفريق الأول، ومجلس إدارة النادي، على عنصرين أساسيين؛ هما..

أولًا: الحفاظ على جميع المحترفين الأجانب في صفوف الفريق الأول لكرة القدم.

ثانيًا: ضم أفضل اللاعبين المحليين، في الميركاتو الصيفي، ليكون الفريق متكامل.

وبالطبع، الرغبة في الحفاظ على كافة المحترفين الأجانب، يأتي في إطار حرص فيتوريا ومجلس الإدارة، على توفير الاستقرار الفني، بالإضافة إلى أن هذه العناصر، كانت العامل الإساسي، في تحقيق الإنجازات تلو الأخرى، منذ صيف 2018.

أما بالنسبة للتعاقد مع أفضل اللاعبين المحليين، فيأتي في إطار الحرص على تكوين دكة بدلاء قوية، قادرة على تعويض أي غياب للنجوم المحترفين، بالإضافة إلى تأمين مستقبل الفريق الأول لكرة القدم، إذا ما صدر أي قرار بتقليص عدد الأجانب.

ويستعرض "سعودي سبورت"، سيناريو صفقات النصر المحلية، في الميركاتو الصيفي القادم...

* الحارس الأفضل بالسعودية

منذ أيام قليلة، كشفت تقارير صحفية، عن إبلاغ محمد العويس، حارس مرمى النادي الأهلي، مجلس الإدارة، برئاسة عبدالإله مؤمنة، رغبته في الرحيل عن صفوف الفريق الأول لكرة القدم.

وأشارت التقارير، إلى أن هذه الخطوة من العويس، تأتي في ظل المفاوضات التي يجريها مع نادي عاصمي كبير، حيث اتفق معه على كافة الشروط.

وبدون الكشف على اسم هذا النادي، لكن تلميحات قوية خرجت أنه ربما يكون نادي النصر، الذي يريد التعاقد مع حارس محلي كبير، في ظل كبر سن الاسترالي براد جونز، حامي عرين الفريق الأول، والذي ربما يعيش في موسم 2020-2021، عامه الأخير مع قلعة العالمي.

* ضرب الهلال "3 مرات"

وبخلاف ضم العويس، يخطط نادي النصر، لتوجيه عدة ضربات إلى الغريم الأزلي الهلال، في الميركاتو الصيفي القادم، بخطف أكثر من نجم.

والنصر يسعى للتعاقد مع مهاجم محلي كبير، يساعد هداف الفريق المغربي عبدالرزاق حمد الله، خاصة في ظل الإصابات المستمرة التي يتعرض لها عبدالفتاح آدم، القادم في الصيف الماضي، من التعاون.

ووضعت إدارة النصر، اسمين لتدعيم قلب الهجوم؛ وهما: "عبدالله الحمدان من الشباب، وصالح الشهري، من الرائد".

- عبدالله الحمدان: ينتهي عقده في يونيو القادم مع الشباب، ويُعد الهدف الأول للهلال، في الصيف.

- صالح الشهري: معار للهلال من الرائد، حتى نهاية الموسم الحالي، ويرغب الزعيم في شرائه نهائيًا.

وإلى جانب الحمدان والشهري، لم يتخل النصر، عن رغبته في خطف لاعب فريق الشباب في الهلال حمد العبدان، والذي لم يجدد عقده حتى الآن.

وكان النصر، قريب بالفعل للتوصل إلى اتفاق مع العبدان، في يناير الماضي، لولا تراجع اللاعب، وطلبه فرصة لمعرفة مصيره مع الهلال، وهل سيتم تصعيده للفريق الأول من عدمه.

* خطف الحلم القديم

أيضًا يستهدف مجلس إدارة نادي النصر، مرة أخرى، التعاقد مع عدد من اللاعبين، الذي يحاول في كل ميركاتو، ضمهم إلى صفوف الفريق، ولكنه يفشل.

وعلى رأس هؤلاء اللاعبين، سلمان المؤشر، جناح أيسر الأهلي، والذي ينتهي عقده مع الراقي، في يونيو القادم، ولم يتوصل حتى الآن لاتفاق من أجل تجديده.

وليس المؤشر فقط، هو الحلم القديم للنصر، بل هناك قلب الدفاع المتألق علي لاجامي، نجم الفتح، والذي يُعد الهدف الأول لتدعيم المراكز الخلفية في قلعة العالمي.

* حل الأزمة الكبرى

وأخيرًا فإن مركز الظهيرين الأيمن والأيسر، لا يزال يمثل مشكلة بالنسبة للنصر، لعدم وجود بدائل للثنائي الأساسي سلطان الغنام وعبدالرحمن العبيد.

وللتخصل من هذه الأزمة الكبرى، وضع نادي النصر، مجموعة من الأسماء التي يُمكن التعاقد معها لدعم الظهيرين الأيمن والأيسر؛ وهم:

- فواز الصقور: ظهير أيمن الوحدة، الذي يجيد في مركز الظهير الأيسر أيضًا.

- أسامة الخلف: ظهير أيمن الحزم، والذي يُعد الهدف الأساسي للأهلي، في الصيف.

- عبدالله الشامخ: ظهير أيسر الشباب، ولكنه أصعب اسم يمكن التعاقد معه، للخلافات الشديدة مع إدارة الشباب.

- أحمد بامسعود: ظهير أيسر الفيحاء، والذي كان على بعد خطوة من الانضمام للنصر، في الشتاء الماضي، قبل تجديد عقده مع فريقه.

جدير بالذكر أن النصر، نجح في الحصول على توقيع لاعبين اثنين، للانضمام إلى الفريق الأول لكرة القدم، بداية من الموسم الرياضي القادم 2020-2021ح وهما: أمين بخاري، حارس الاتحاد، وعبدالمجيد الصليهم، متوسط ميدان الشباب المتألق.

حمل تطبيق سعودي الآن