لماذا تخلى ريال مدريد عن حلم التعاقد مع بوكيتينو؟

تاريخ النشر: 03/06/2018
7765
منذ 6 سنوات
لماذا تخلى ريال مدريد عن حلم التعاقد مع بوكيتينو؟

قرر نادي ريال مدريد الإسباني برئاسة فلورنتينو بيريز، التخلي عن فكرة التعاقد مع الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لنادي توتنهام هوتسبيرز، لخلافة الفرنسي زين الدين زيدان في تدريب الفريق الملكي خلال الموسم المقبل.

وأعلن زيدان بشكل مفاجئ أول أمس الخميس، رحيله عن تدريب ريال مدريد، بعد أن حقق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، على حساب ليفربول الإنجليزي يوم السبت الماضي بمدينة كييف الأوكرانية.

وكشفت صحيفة "كادينا كوبي" الإسبانية، عن الأسباب التي دفعت ريال مدريد للتخلي عن فكرة التعاقد مع بوكيتينو، والتي كان أبرزها تجديد المدرب الأرجنتيني لتعاقده مع توتنهام لمدة 5 سنوات، حتى صيف عام 2023.

وسيطلب رجل الأعمال البريطاني دانييل ليفي مالك توتنهام، مبلغ لا يقل عن 48 مليون يورو، من آجل السماح لمدربه الأرجنتيني الذهاب لتولي الإدارة الفنية لريال مدريد.

ووجد ريال مدريد نفسه أمام صعوبات كبيرة، بعيدا عن قيمة المالية التي سيطلبها توتنهام للتخلي عن ماوريسيو، هي رفض ليفي التخلي عن أحد عناصر فريقه سواء لاعب أو مدرب، لصالح الفريق الإسباني، بسبب التعاقد مع الثنائي الكرواتي لوكا مودريتش، والويلزي جاريث بيل من السبيرز، وهو ما جعل ليفي في الفترة الأخيرة يرفض التخلي عن أي عنصر من فريقه لصالح الميرينجي.

وأوضحت الإذاعة الإسبانية، أن خوسيه أنخيل سانشيز المدير العام في ريال مدريد تواصل مع ممثلي المدرب الأرجنتيني، والذين أكدوا عدم وجود شروط جزائية في عقده، وهو ما يزيد من صعوبة تخلي توتنهام عنه، إلا بمقابل مادي كبير يصل لـ 48 مليون يورو.

وبات الثلاثي الإيطاليين ماوريسيو ساري وماسيمليانو أليجري، إضافة للألماني يورجن كلوب على رأس الترشيحات النهائية لخلافة زيدان، في منصب المدير الفني لريال مدريد.


اقرأ أيضا

ريال مدريد يستبعد بوكيتينو ويستقر على ساري لخلافة زيدان

بعد اقترابه من ريال مدريد.. توتنهام يبدأ التفاوض مع "خليفة بوكيتينو"

حمل تطبيق سعودي الآن