"المواعيد المقترحة" لاستئناف دوري أبطال آسيا.. ومفاجأة تنتظر أندية السعودية

تاريخ النشر: 29/04/2020
1280
منذ 4 سنوات
"المواعيد المقترحة" لاستئناف دوري أبطال آسيا.. ومفاجأة تنتظر أندية السعودية

كشفت تقارير صحفية، عن المواعيد المقترحة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لاستئناف مسابقة دوري الأبطال، في نسختها الحالية 2020.

والنشاط الرياضي في العالم أجمع، متوقف في الوقت الحالي، بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد، والذي تسبب في إصابة ما يقرب من 3 ملايين و90 ألف شخص، بينهم أكثر من 215 ألف حالة وفاة.

ونقلت صحيفة "الاقتصادية"، عن مصادر بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إنه تم وضع موعدان لإكمال دور المجموعات، الذي توقف عند الجولة الثالثة.

وأشارت المصادر، إلى أن لجنة المسابقات الآسيوية، وضعت مقترحًا مبدئيًا لخوض ما تبقى من دور المجموعات، بنظام التجمع لكل مجموعة في أرض محايدة، أو يستضيف أحد الفرق مجموعته، إضافة إلى إمكانية خوض مجموعتين في الدولة نفسها، لضمان إكمال دور الـ16، بعد تأهل الفرق من المجموعتين.

ولفتت إلى أن شهر أغسطس، يُعد الأوفر حظًا لاستكمال ما تبقى من مباريات دور المجموعات، إضافة إلى لقاءات دور الـ16، فيما ستجرى منافسات ربع النهائي في سبتمبر، ونصف النهائي في أكتوبر، والنهائي في نوفمبر 2020.

وشددت المصادر، على أنه في حال لم يتمكن الاتحاد الآسيوي، من إكمال مبارياته في دور المجموعات، في أغسطس، سيذهب للخيار الثاني وهو لعبها في سبتمبر، على أن تكتمل مباريات الأدوار النهائية في أكتوبر ونوفمبر.

ولم تستبعد المصادر، إلغاء النسخة الحالية من البطولة، حال استمرار جائحة فيروس "كورونا" المستجد، وعدم التمكن من الحد من انتشاره، بشكل يجعل من المستحيل إنهاء النسخة الحالية من دوري الأبطال، قبل يناير 2021.

وكان الاتحاد الآسيوي قد أجل جميع مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات، بسبب جائحة "كورونا" المستجد.

ويمثل السعودية في هذه النسخة من البطولة القارية، أربعة فرق؛ هي: الهلال "بطل النسخة الماضية"، النصر "بطل الدوري"، التعاون "بطل كأس خادم الحرمين الشريفين"، بالإضافة إلى الأهلي.

اقرأ أيضا

قصص رمضانية| مدرب الهلال يجبر سليماني على إفطار رمضان.. واللاعب يتعرض للإغماء!

الانتقال إلى النصر؟.. الكويكبي يعلن قراره النهائي

حمل تطبيق سعودي الآن