قصص رمضانية| صلاح يحرج مدربه بسبب صومه.. وكلوب يتصرف بذكاء في نهائي أبطال أوروبا

تاريخ النشر: 28/04/2020
353
منذ 4 سنوات
قصص رمضانية| صلاح يحرج مدربه بسبب صومه.. وكلوب يتصرف بذكاء في نهائي أبطال أوروبا

يعيش اللاعبون المسلمون في القارة الأوروبية، أيامًا صعبة في مسيرتهم الرياضية خلال شهر رمضان الكريم، إذ يدخل بعض النجوم في أزمات مع الجهاز الفني والطبي، بسبب إصرارهم على الصيام، وقت المباريات.

نقدم لكم في سعودي سبورت، طيلة أيام الشهر المجيد، قصصًا من الملاعب الأوروبية، من بطولة نجومنا المسلمين، ونلقي الضوء على عاداتهم، ومواقفهم المختلفة، بين الصيام والإفطار.

*محمد صلاح يحرج مدربه:

بدأ النجم المصري محمد صلاح مسيرته الرياضية في أوروبا، بالانتقال من نادي المقاولون العرب في مصر، إلى بازل السويسري، حدث ذلك عام 2012.

ذكرت صحيفة آس الإسبانية، أن الفرعون المصري عانى في بداية الأمر، من معاملة الجهاز الفني للنادي السويسري، خلال شهر رمضان، في موسمه الأول مع كرة القدم الأوروبية.

صلاح أصر بطبيعة الحال على صوم رمضان، حتى خلال وقت المباريات، لكن مدربه في بازل، رفض بشدة هذا الأمر، وهدد المصري بالجلوس على مقاعد البدلاء حال صمم على صوم الشهر الكريم، حيث قال له: "إن لم تأكل أو تشرب، فإمك لن تلعب، ولن تكون ضمن التشكيل".

ماذا حدث.. قدم صلاح مستويات رائعة رفقة ناديه، وأصبح اللاعب الأهم في صفوف فريقه، مما دفع مدربه إلى الخوف من إبعاده عن التشكيل الأساسي، تجنبًا للغضب الجماهيري المتوقع، وبذلك.. صام محمد شهر رمضان بأكمله، وشارك أساسيًا، وأحرج مدربه.

*كلوب يتصرف بذكاء:

ظهر محمد صلاح بمستويات مذهلة رفقة بازل، وخيب الآمال في تشيلسي، لكنه استعاد بريقه سريعًا في تجربته بالدوري الإيطالي، بقمصان فيورنتينا، وروما، مما دفع المدير الفني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، إلى ضمه على الفور.

أبدع صلاح في موسمه الأول بقميص الريدز، وحطم جميع الأرقام القياسية، ثم حان موعد حصد البطولات الجماعية، إذ وصل فريقه في موسمه الثاني، للمرة الثانية على التوالي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بالتحديد لمواجهة توتنهام هوتسبير.

أقيم اللقاء في شهر رمضان، وكان النجم المصري صائمًا، بل وسجل هدف فريقه الأول قبل أن يحين موعد أذان المغرب، فـ"كيف تصرف كلوب معه".

المدرب الألماني تفهم موقف صلاح، وأهمية صوم الشهر الكريم بالنسبة للمسلمين، حيث أثنى وقتها على لاعبه، وأكد أنه يظهر بمستويات رائعة ولياقة بدنية جيدة، في صومه، وإفطاره.

اقرأ أيضا

حالة محمد صلاح "مدمرة".. لعنة جديدة تطارد نجم ليفربول

محمد صلاح يهدد ليفربول.. "صديقي لن يرحل"

حمل تطبيق سعودي الآن