متحدث النصر يستشهد بإنجازات الهلال.. "للرد على تقليص الأجانب"

تاريخ النشر: 25/04/2020
1520
منذ 4 سنوات
متحدث النصر يستشهد بإنجازات الهلال.. "للرد على تقليص الأجانب"

يثار الجدل الواسع بين جماهير كرة القدم السعودية، بشأن إمكانية تخفيض عدد الأجانب في دوري المحترفين، بسبب انتشار فيروس كورونا.

كورونا الذي ظهر للمرة الأولى في مقاطعة ووهان الصينية، أواخر العام الماضي، وصل إلى العالم بأكمله، مما تسبب في توقف النشاط الرياضي محليًا وعالميًا، كما أحدث تفشيه، أزمة اقتصادية كبرى في قطاع كرة القدم، إذ خسرت الأندية حقوق الرعاية والإعلان، وعوائد تذاكر المباريات، وغيرها.

وفي هذا السياق، ربط بعض المتابعين إعلان وزارة المالية خفض الدعم المادي للأندية السعودية، بتقليص عدد المحترفين الأجانب، الأمر الذي علق عليه سعود الصرامي، المتحدث الرسمي بنادي النصر.

وكتب الصرامي عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر، مستخدمًا وسم فوائد الأجنبي السابع: "من دون أن ننسى بلوغ الفيصلي نهائي الكأس، وحصول التعاون على اللقب الكبر بعد أن انتصر على الشباب والوحدة والهلال والاتحاد".

وتابع: "هذا التقارب الفني لن يكون متوفرًا من دون السماح بحضور الأجانب السبعة، فالفائض من المحترفين المحليين غير قادرين على صناعة التقارب الفني الذي تبحث عنه المسابقة من حيث الإثارة والتشويق، فضلًا عن ارتفاع أسعارهم".

وأكمل: "إن الحديث بأن المنتخبات سوف تتأثر بوجود الأجانب كلام مستهلك، فالمنتخبات الثلاثة أول، أولمبي، وشباب، بلغت المونديال والأولمبياد، وكذلك الأندية سجلت نجاحات في البطولات الخارجية".

يذكر أن نادي الهلال آخر من حقق إنجازات قارية ودولية من أندية المملكة، حيث حصد الزعيم لقب النسخة الأخيرة من دوري أبطال آسيا، كما قدم مستويات جيدة بمنافسات كأس العالم للأندية.

حمل تطبيق سعودي الآن