إحداث فوضى وانقسام داخلي.. كواليس مثيرة في أزمة داكوستا والاتحاد تنتهي بغرامة "فيفا"

تاريخ النشر: 17/04/2020
3754
منذ 4 سنوات
إحداث فوضى وانقسام داخلي.. كواليس مثيرة في أزمة داكوستا والاتحاد تنتهي بغرامة "فيفا"

كشف الإعلامي الرياضي وليد عمر عن بعض الكواليس المثيرة بشأن أزمة اللاعب المغربي مروان داكوستا مع نادي الاتحاد، والتي وصلت إلى شكوى رسمية للاتحاد الدولي "فيفا"، وغرامة مالية تقدر بحوالي 3 ملايين يورو.

وكان داكوستا قد رحل عن صفوف الاتحاد بعد فسخ عقده، بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية المتأخرة، وقدم اللاعب شكوى رسمية للاتحاد الدولي "فيفا"، والذي قرر بإلزام الاتحاد دفع مبلغ 3 ملايين يورو لصالح اللاعب، وفي حالة عدم سداد المبلغ، فإن الاتحاد يصبح مهددًا بالحرمان من قيد اللاعبين في فترة الانتقالات المقبلة.

ونشر عمر رسائل، عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، جاءت كالآتي..

"سوف أسرد قضية اللاعب مروان #داكوستا بالتفصيل مع إدارة نادي #الاتحاد وفق المعطيات والمعلومات المؤكدة التي حصلت عليها من مصادر خاصة ومطلعة على هذا الشأن عبر سلسلة التغريدات التالية أسفل هذه التغريدة:

1) مشكلة داكوستا لم تكن مع رئيس النادي على عكس ماهو متداول الآن

والحائلي وفر للاعب جميع متطلباته "سكن وعلاج" 

وتم ارساله للعلاج في برشلونة على نفقة الرئيس، وقام أيضاً بتوفير سكن قيمته تفوق القيمة الموجودة في عقده وتكفل الحائلي بدفع الفرق بيد أن الأمور وصلت إلى مرحلة دعت الحائلي للتدخل ووضع حد لتصرفات اللاعب.

2) تعامل داكوستا السيء مع العاملين والإداريين في النادي بطريقة ملحوظة خلال الفترة الأخيرة، اضافة إلى تكرار تعمده إثارة الفوضى داخل غرف الملابس أثناء المباريات وتحديداً في مباراتي الاتفاق والأهلي وبالرغم من محاولات الجهاز الإداري والإدارة لاحتواء الموقف إلا أن سلوكيات اللاعب وتصرفاته كانت تتجه للأسوء مع ظهور بوادر لانقسام داخلي في الفريق.

3) قبل تأزم الموقف بين اللاعب والادارة 

طالب داكوستا تفعيل بند تجديد عقده مع النادي لعامين ونصف رغم تراجع نتائج الفريق وغيابه عن المشاركة في المباريات حينها ،وقوبل طلبه بالرفض بحكم سريان عقده واصاباته المتكررة حينها وعدم قناعة الادارة بقيمته المالية اضافة إلى بعض الملاحظات الفنية المدونة في تقرير الجهاز الفني عن اللاعب.

4) اضافة الى ذلك فالتجديد مع اللاعب في ذلك التوقيت تحديداً كان سيكلف الخزينة اكثر من ٣٦ مليون ريال وفي رأيي المتواضع، يعدهذا سبب مقنع بعدم التجديد بعد النظر في سن اللاعب ونتائج الفريق.

5) لم تنتهي القضية عند هذ الحد، عاد اللاعب والتقى رئيس النادي مجدداً وطالب بمبلغ ٨٠٠ الف يورو والمتمثلة في مكافات انقاذ الفريق بالموسم الماضي، ورفضها رئيس النادي بحجة أن ذلك سيؤثر على باقي المجموعة في الفريق ومن هنا بدأت اشكالية داكوستا مع الرئيس.

6) بعد رحيل داكوستا كانت مطالبات اللاعب على النادي تفوق قيمتها ٥ مليون يورو وبجهود الادارة في هذا الشأن نجحت في مساعيها بتخفيض المبلغ حتى ٣ ملايين يورو، وحفظت حقوق النادي مالياً وادارياً.

ختاماً.. خسارة لاعب أفضل من خسارة الانضباطية في منظومة العمل الداخلية بالنادي."





اقرأ أيضا

كاريلي يهدد مستقبل نجم الاتحاد وأندية دوري المحترفين تترقب !

"منبوذ" الاتحاد يكثف اتصالاته للرحيل إلى الدوري اليوناني

حمل تطبيق سعودي الآن