مفاجأة.. تتويج الهلال بالدوري يجرده من لقب آسيا

تاريخ النشر: 03/04/2020
5327
منذ 4 سنوات
مفاجأة.. تتويج الهلال بالدوري يجرده من لقب آسيا

يشهد النشاط الكروي حالة من التوقف على مستوى العالم، في ظل الإجراءات الاحترازية المتبعة من أجل مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي أصيب به ما يزيد عن مليون شخص عالميًا.

وأثار الاتحاد البلجيكي جدلًا واسعًا خلال الساعات الماضية، بإعلان إنهاء الموسم وتتويج كلوب بروج بلقب الدوري البلجيكي، كونه متصدرًا للمسابقة قبل تعليق النشاط.

ورد الاتحاد الأوروبي على قرار نظيره البلجيكي، برفض إلغاء الموسم أو إنهاءه، مع استكمال الدوريات الأوروبية عندما تصبح الظروف ملائمة، حتى لو تأجل استكمال الموسم إلى يوليو وأغسطس المقبلين.

ووصل الأمر إلى تهديد الاتحاد الأوروبي لنظيره البلجيكي، بحرمان منتخب بلجيكا من المشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا "اليورو"، بعد تأجيلها إلى 2021، فضلًا عن استبعاد الأندية البلجيكية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

تطبيق النظام الأوروبي في آسيا

ومع إمكانية تطبيق نظرية الاتحاد الأوروبي إلى مختلف الاتحادات القارية، ومنها الاتحاد الآسيوي، فإن السعودية بحاجة إلى اتخاذ قرار ضروري باستكمال المنافسات وعدم إنهاء الموسم، مع تحديد المواعيد الجديدة للمباريات المتبقية من الموسم في وقت لاحق.

وبات قرار إنهاء الموسم وتتويج الهلال بطلًا للدوري قبل 8 جولات على نهاية المسابقة، فإن هذا الأمر قد يهدد باستبعاد الأندية السعودية من بطولة دوري أبطال آسيا، وتجريد الهلال من لقبه الآسيوي.

اقرأ أيضا

"النصر يتنفس الصعداء والهلال لن يتوج بالدوري".. رفض التجربة البلجيكية رسميا

الاتحاد البلجيكي يفسر إلغاء الموسم.. "بعد تهديد يويفا الناري"

حمل تطبيق سعودي الآن