تقرير| ثورة كرة القدم.." تغيير نظام الأبطال" و"دوري الدور الواحد" لعيون مونديال 2022

تاريخ النشر: 01/04/2020
453
منذ 4 سنوات
تقرير| ثورة كرة القدم.." تغيير نظام الأبطال" و"دوري الدور الواحد" لعيون مونديال 2022

تستعد أندية كرة القدم في العالم بجانب وكلاء الأعمال والقيادات في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لدخول مرحلة جديدة بعد فترة التوقف بسب فيروس كورونا.

الأرجنتين والمكسيك "نموذج"

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أن المشروع الجديد يتركز حول تحويل نظام الدوريات المحلية لتقام بنظام الذهاب والإياب على غرار ما يحدث في الأرجنتين والمكسيك.

وسيتم السماح للموسم الحالي أن يستكمل في البداية، على أن تكون هناك مدة 3 أسابيع للاستعداد للموسم الجديد بعد نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسيضمن المقترح بداية الموسم الجديد في شهر نوفمبر المقبل، لكن مع خوض الدوريات الأوروبية من نظام الذهاب فقط بمواجهة 19 فريقا في الدوري مرة واحدة "كلاوزورا"، مع إمكانية زيادة فريقين في الدوريات.

التغيير يطال دوري أبطال أوروبا

وسيلعب نهائي "دوري الأبطال السوبر" في شهر مايو، والذي من المفترض أن يكون بنظام المباراة الواحدة أيضا في الموسم المقبل.

وسيكون صيف 2021 حافلا من خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية "اليورو"، ثم دورة الألعاب الأوليمبية في طوكيو، بعدما تم تأجيلهما من الموعد الأساسي هذا العام.

وستبدأ الأندية بطولة جديدة لدوري الإياب "أبرتورا"، بنفس طريقة دوري الذهاب من مباراة واحدة فقط، بعد فترة العطلة الصيفية، على أن يتم تحديد بطل الدوري من دورة رباعية بين الأندية بنفس نظام بطولة كأس السوبر الإسباني، الذي أقيم في جدة.

الخطة هدفها تعديل موعد كأس العالم 2022 وكأس العالم للأندية "الجديد"

ويتمحور النظام الجديد حول بطولة كأس العالم 2022 في قطر، حيث سينتهي دوري الذهاب المحلي لموسم 2022-2023 في شهر أكتوبر، حتى يقام المونديال في نهاية العام.

وسيأخر كأس العالم نهائي دوري أبطال أوروبا ليقام في شهر يونيو، ثم ستلعب بعدها النسخة الأولى من كأس العالم للأندية بنظامها الجديد في صيف 2023.

وسيمنح دوري أبطال "السوبر" الجديد الأمل لكافة الفرق الكبرى في أوروبا، حيث سيضمنون المشاركة فيه باستمرار خاصة مع زيادة عدد الفرق.

"كورونا" يغير خطة الراواتب والميركاتو على مستوى العالم

أخيرا، سيكون لفيروس كورونا تأثيره على عالم المال في كرة القدم، حيث ستدخل الرواتب وأسعار اللاعبين في الميركاتو خطة جديدة، بناء على الحالة الاقتصادية الحالية.

اقرأ أيضا

برشلونة أيضا يتسوق في دورتموند.. الاستقرار على صفقة جديدة

حارس الدوري الإيطالي السابق: رونالدو رفض منحي قميصه بعدما تصديت لضربة جزاء !

حمل تطبيق سعودي الآن