مفاجأة| النصر يرفض التعاقد مع المدرب العالمي كونتي.. "طموح الفريق أكبر منه"

تاريخ النشر: 01/04/2020
1037
منذ 4 سنوات
مفاجأة| النصر يرفض التعاقد مع المدرب العالمي كونتي.. "طموح الفريق أكبر منه"

فجر الناقد والإعلامي الرياضي عبدالعزيز المريسل، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن مفاوضات نادي النصر، مع المدرب الإيطالي العالمي أنطونيو كونتي.

ويُعد كونتي البالغ من العمر 50 سنة، أحد أفضل المدربين على الساحة العالمية، حيث قاد العديد من الفرق العالمية على رأسها يوفنتوس الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي، وحاليًا يتولى الإدارة الفنية لإنتر ميلان.

وكشف المريسل في تصريحات فضائية، عن أن سعود آل سويلم، رئيس نادي النصر السابق، دخل في مفاوضات مكثفة في أواخر عام 2018، مع كونتي، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم.

وأشار الإعلامي الرياضي، إلى أن آل سويلم، انسحب من المفاوضات مع كونتي، في اللحظة الأخيرة، حيث وجد أنه لا يناسب خطط النصر المستقبلية.

وأوضح عبدالعزيز المريسل، أن النصر كان يريد في ذلك الوقت، مدرب يهتم بمدارس الناشئين، ويعتمد على لاعبين شباب، يمنحهم الفرصة للعب مع الفريق الأول، وهو ما لا يتوافر في المدرب الإيطالي الكبير.

وحقق كونتي، العديد من الألقاب الكبرى في عالم الساحرة المستديرة؛ أبرزها لقب الدوري الإنجليزي 2016-2017 مع تشيلسي، والدوري الإيطالي "3 مرات متتالية" مع السيدة العجوز يوفنتوس.

ولفت المريسل، إلى أنه بعد الانسحاب من التفاوض مع كونتي، تم الاستقرار على التعاقد مع البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني الحالي لقلعة العالمي، باعتبار أنه تتوافر فيه كافة الشروط الفنية والقيادية، لخطط مستقبل النصر.

* فيتوريا مع النصر

ويُمكن القول أن فيتوريا، نفذ جزء كبير من خطط سعود آل سويلم بالفعل، حيث حقق إنجازات الحاضر، بقيادة الفريق الأول لكرة القدم، للتتويج بلقب أغلى نسخة في تاريخ دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2018-2019، بالإضافة إلى السوبر المحلي.

وبخلاف تحقيقه البطولات، منح فيتوريا، الفرصة لعدد من النجوم الشباب الذين سيكونون أساس الفريق الأول في الفترة القادمة؛ على رأسهم الحارس زيد البواردي، وثنائي الدفاع عبدالإله العمري ونايف الماس، ومتوسط الميدان عبدالرحمن الدوسري، والجناح أيمن يحيى، وقلب الهجوم فراس البريكان.

وأيضًا قام المدرب البرتغالي الكبير، بتصعيد عدد من اللاعبين إلى الفريق الأول للنصر، ثم إعارتهم إلى فرق أخرى لاكتساب الخبرة؛ مثل فرج الغشيان وخالد الدبيش ونواف الفرشان.

جدير بالذكر أن روي فيتوريا، تولى القيادة الفنية لنادي النصر في يناير 2019، ولعب مع الفريق الأول لكرة اتلقدم في 59 مباراة حتى الآن، حقق خلالها 41 فوزًا، مقابل 9 تعادلات ومثلها في الهزائم.

وينتهي عقد فيتوريا مع النصر، في يونيو القادم، حيث بدأت إدارة صفوان السويكت، رئيس النادي الحالي، التفاوض معه من أجل التجديد لعامين أو ثلاثة آخرين.

اقرأ أيضا

النصر يرتب أوراقه .. التجديد لفيتوريا وتسويق أحمد موسى

أسرار جديدة في فشل انتقال "صفقة الموسم" إلى النصر

حمل تطبيق سعودي الآن