ريال مدريد يتوج بدوري الأبطال بأقل تكلفة في سوق الانتقالات

تاريخ النشر: 29/05/2018
11574
منذ 6 سنوات
ريال مدريد يتوج بدوري الأبطال بأقل تكلفة في سوق الانتقالات

مازالت أصداء تتويج ريال مدريد الإسباني، بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة عشر في تاريخه، والثالثة تواليا تسيطر على عناوين الصحف ووسائل الإعلام العالمية، خاصة أنها المرة الأولى في تاريخ النسخة الجديدة من المسابقة، التي يفوز بها فريق ثلاثة مرات على التوالي.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، تقرير عن القيمة المالية التي انفقها ريال مدريد خلال سوق الانتقالات سواء الصيفية أو الشتوية خلال الموسم المنصرم، لكي يحقق دوري الأبطال حيث خرجت من ميزانية الفريق الملكي 40.5 مليون يورو فقط، بواقع 24 مليون للتعاقد مع ثيو هيرنانديز، و16.5 مليون يورو لضم داني سيبايوس.

وعلى الجانب الأخر، حصد ريال مدريد مبلغ 128 مليون يورو من بيع بعض نجومه على رأسها ألفاروا موراتا لتشيلسي الإنجليزي بـ 66 مليون يورو، والبرازيلي دانييلو لمانشستر سيتي الإنجليزي بـ 30 مليون، إضافة لجيمس رودريجيز لبايرن ميونخ الألماني مقابل 13 مليون يورو.

وأشارت الصحيفة المدريدية، أن ريال مدريد حقق اللقب الأوروبي بأقل ميزانية تعاقدات، بعكس باريس سان جيرمان الفرنسي الذي دفع 222 مليون يورو فقط لضم البرازيلي نيمار دا سيلفا، ولم ينجح في عبور الدور ثمن نهائي.

وأكد التقرير الإسباني، أن من يريد التتويج بدوري الأبطال، ليس عليه الاعتماد على التعاقدات في سوق الانتقالات فقط، بل أيضا على الجانب الفني وخبرات اللاعبين، خاصة أن الريال حقق أفضل نسبة من العقود الإعلانية في تاريخ تشامبيونزليج.

اقرأ أيضا

دي خيا يضع شرطا وحيدا للانضمام إلى ريال مدريد

لاعبو ريال مدريد يغنون لرونالدو من أجل البقاء

حمل تطبيق سعودي الآن