مفاجأة.. المريسل يتهم التحكيم بـ"مجاملة الهلال" في 15 واقعة تاريخية

تاريخ النشر: 31/03/2020
2026
منذ 4 سنوات
مفاجأة.. المريسل يتهم التحكيم بـ"مجاملة الهلال" في 15 واقعة تاريخية

أعلن الإعلامي الرياضي عبد العزيز المريسل عن اتهامه للتحكيم بارتكاب أخطاء كانت لصالح نادي الهلال، والتي قادته لتحقيق العديد من البطولات.

ونشر المريسل عدة رسائل عبر حسابه الشخصي بموقع "تويتر"، جاءت كالآتي..

"ثريد تاريخي بالصوت و الصورة لبعض الأخطاء التحكيمية التي حدثت لمصلحة نادي #الهلال في بعض المباريات المفصلية التي ساهمت في تحقيقه لبعض البطولات سواء محلياً او خارجيًا"

"في عام 1397 أقيمت مباراة دورية بين النصر و الهلال و سجل النصر هدف صريح ألغاءه الحكم بحجة وجود احتكاك مع حارس المرمى ، المباراة انتهت بالتعادل 3/3 بعد ان مدد الحكم الوقت الضائع ل9 دقائق و سجل بشير الغول هدف التعادل للهلال و ساهمت هذه المباراة في تحقيق الهلال للبطولة.

في نهائي كأس الملك عام 1400 بين الهلال و الشباب تقدم الشباب 1/0 و استطاع الهلال تسجيل التعادل و في الشوط الاضافي الأول سجل الهلال الهدف الثاني بعد ان دخل مهاجم الهلال على حارس الشباب و دخل معاه للمرمى لتصطدم الكرة في مدافع الشباب و تدخل هدف ثاني للهلال.

في عام 1425 كان من افضل مواسم نادي الوحدة و لعب دور 8 في كأس ولي العهد امام الهلال و في الوقت البدل الضائع من الشوط الثاني احتسب الحكم ضربة جزاء ليس لها صلة نهائياً بعائلة ضربات الجزاء و في ذلك الموسم حقق الهلال كأس ولي العهد على حساب القادسية بعد ان فاز 2/1.

في نفس العام 1425 الهلال يحقق كأس الامير فيصل بن فهد بعد ان كسب الاتفاق في النهائي 2/1 حيث سجل الهلال هدفه الأول من تسلل واضح على مهاجمه ديسلفا.

في عام 1421 لعب النصر و الهلال في نهائي البطولة العربية و كسبها الهلال 1/0 بضربة مشكوك فيها (رمى عمر الغامدي نفسه على فواد انور) و كان هناك ركلتي جزاء للنصر لم تحتسب و تساهل كبير جدا جدا جدا من حكم المباراة مع خشونة لاعبي الهلال.. (لا يوصى بدخول اللاعبين الصغار تحت 12 سنة).

في عام 1406 حقق الهلال اول بطولة خارجية في تاريخة حينما لعب هذال الدوسري الكرة بيده من امام حارس المرمى و سجل الهلال هدف في مرمى البحرين البحريني الذي احتج و توقف اللعب اكثر من 20 دقيقة و فاز الهلال 2/1 و قد حقق البطولة بفارق الأهداف على العربي القطري الذي هزم الهلال 2/1.

في مباراة دوري عام 1401 بين النصر و الهلال حتى اليوم لا يعلم الجميع لماذا ألغاء الحكم المساعد هدف درويش سعيد و قد انتهت تلك المباراة بفوز الهلال 3/2.

في عام 1399 فاز الهلال على النصر 1/0 في الدوري بهدف سجله ريفالينو كان اساسه خطأ عليه لقيامه ب(الكبس) ضد لاعب النصر عبدالله عبدربه و قد ساهمت هذه المباراة في حصول الهلال على بطولة الدوري.

في عام 1414 في مباراة المربع الذهبي بين النصر و الهلال ، نعم فاز النصر 1/0 بهدف الهريفي الشهير (11 لاعب في الحائط البشري) لكن في تلك المباراة مارس لاعبي الهلال أنواع الخشونة مع لاعبي النصر و كانت هناك ركلتي جزاء للنصر لم تحتسب و اقل شي طرد لاعبان (التخيفي و اشرف قاسم) لم يتم.

في عام 1412 تعادل النصر و الهلال في مباراة كان النصر الأفضل و كانت هناك ضربة جزاء لفهد الهريفي ضد منصور الاحمد مع كرت احمر و اعتقد حتى لو كان الحكم وقتها زميلي عبدالمحسن الجحلان فسوف يحتسبها ، لكن الحكم امر بإستمرار اللعب و انتهت المباراة 1/1.

في عام 1418 وفي دور الثمانية بكأس ولي العهد لعب الهلال و الاهلي مباراة لو تم منحي ان اختار لأن تتحول هذه المباراة من كرة قدم لمصارعة فسأفعل دون تردد و سأحرص على ان هذه المقاطع لا يشاهدها إلا من تجاوز عمره 15 سنة.

في ذهاب كأس المؤسس الحكم لا يحتسب ضربة جزاء للنصر و تنتهي المباراة 0/0 و قد انتهت مباراة الإياب بفوز الهلال 2/1.

في نهائي كأس المؤسس بين الهلال و الاهلي ، الحكم لا يحتسب ضربة جزاء صحيحة للأهلي في الوقت البدل الضائع للشوط الثاني و النتيجة كانت 2/1 للهلال ، المشكلة المعلق و من بجانبه يقولون قرار الحكم بعدم احتساب ضربة الجزاء صحيح و الحكم واثق في نفسه .. استغفال علني للمشاهد.

في اول بطولة آسيوية يحققها الهلال عام 1420 ، سيرجو يسجل الهدف الوحيد لفريقه في دور الأربعة امام فريق سامسونج الكوري و هو في موقف تسلل واضح جدا.

لا اعرف كيف اصف هذه الأخطاء التي حدثت في دوري 2007 في مباراة الهلال و الاهلي لكن الاهلي تقدم 2/0 سجل الهلال من هدف باليد ثم سجل من ضربة جزاء غير صحيحة و طرد الحكم علي العبدلي و خالد بدرة ، الحكم لم يحتسب ضربتي جزاء صحيحتين لتيسير الجاسم !! الهلال فاز 3/2 !!! كوارث تحكيمية."


اقرأ أيضا

المريسل "يستفز" الهلال بتصريح ناري

الهلال يطرح سؤالًا والمريسل يرد بـ"سخرية شديدة".. ماذا حدث ؟

حمل تطبيق سعودي الآن