مفاجأة صادمة.. ريال مدريد حطم مخطط برشلونة للجمع بين ميسي ورنالدو في فريق واحد

تاريخ النشر: 29/03/2020
1566
منذ 4 سنوات
مفاجأة صادمة.. ريال مدريد حطم مخطط برشلونة للجمع بين ميسي ورنالدو في فريق واحد

مازالت صفقة انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى ريال مدريد الإسباني في صيف عام 2009، قادما من مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 100 مليون يورو، تثير الجدل بعد مرور 11 عاما عليها.

ورحل رونالدو بعد أن صنع تاريخ لا يقهر مع ريال مدريد، في صيف عام 2018 إلى يوفنتوس الإيطالي، مقابل 112 مليون يورو.

وكشف برنامج "El Larguero" الإذاعي الإسباني، عن كواليس مثيرة في صفقة انتقال كريستيانو رونالدو إلى ريال مدريد، في الوقت الذي كان فيه النجم البرتغالي قريبا من الانضمام لبرشلونة.

وأوضح البرنامج، أن رونالدو اتفق بشكل سري مع إدارة مانشستر يونايتد، على الرحيل حال وصول عرض كبير له في صيف عام 2009، في الوقت الذي كان يريد الثلاثي ريال مدريد، برشلونة، مانشستر سيتي ضمه.

وتابع البرنامج الإسباني، أن رامون كالديرون رئيس ريال مدريد السابق كان يريد ضم رونالدو، ولكن القضايا التي صاحبت خروجه من رئاسة الملكي، والتي لم يدان فيها عطلت حلمه، ليتأجل إلى الانتخابات.

ورفض فرو فيرنانديز أحد المرشحين لرئاسة الريال في صيف عام 2009، التعاقد مع رونالدو، مؤكدا أنه بالمبلغ الذي يمكن ضمه به، من الأفضل التعاقد مع نجوم ليفربول الإسبان.

ووقتها قرر برشلونة، الذي كان يعلم بوجود شرط جزائي في عقد رونالدو مع مانشستر يونايتد، الدخول في مفاوضات لجمعه مع ميسي في فريق واحد، وعرض خوان لابورتا وقتها مبلغ 105 مليون يورو.

وتدخل مانشستر سيتي في الصفقة، وعرض على مانشستر يونايتد مبلغ 150 مليون يورو، وهو وقتها كان يعد مبلغ أسطوري.

وطلب فورا أحد العاملين ذو منصب كبير في ريال مدريد، من فلورنتينو بيريز وقتها دخول سباق الانتخابات، وضم رونالدو لأن برشلونة قريبا منه، وإذا اجتمع مع ميسي في فريق واحد، سنخسر جميع البطولات لـ 10 سنوات مقبلة.

وأشارت إلى أن بيريز بالفعل وافق على دخول الانتخابات والتعاقد مع رونالدو، حيث عرض وقتها 94 مليون يورو، وهو ما يقل عن المبلغ المعروض من برشلونة وسيتي، ولكن رغبة اللاعب حسمت كل شيء.

اقرأ أيضا

تخفيض رواتب إيطاليا يلقي بظلاله.. مستقبل رونالدو مع يوفنتوس على المحك !

مبادرة رائعة من رونالدو ونجوم يوفنتوس توفر للنادي 90 مليون يورو

حمل تطبيق سعودي الآن