4 محاولات من النصر لضم "ابن الهلال".. الاستعداد للهجوم الأخير

تاريخ النشر: 27/03/2020
5184
منذ 4 سنوات
4 محاولات من النصر لضم "ابن الهلال".. الاستعداد للهجوم الأخير

على الرغم من المنافسة الشرسة بين النصر والهلال، إلا أن هذا الأمر، لم يمنع بعض مسئولي العالمي، للإعراب عن إعجابهم الكبير، بنجوم الزعيم.

والمنافسة بين الهلال والنصر، بدأت منذ الستينيات تقريبًا، إلا أنها وصلت إلى أعلى درجاتها في العامين الأخيرين، بالتزامن مع الدعم القوي من القيادة الرشيدة والمسئولين عن الرياضة في المملكة.

وفي مطلع الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، قال سعود الصرامي، المتحدث الرسمي باسم نادي النصر، إنه يتمنى انتقال عبدالله عطيف وسلمان الفرج وسالم الدوسري، ثلاثي الهلال، إلى قلعة العالمي، لأنهم الأفضل في مراكزهم في المملكة.

والمثير في الأمر أن تصريحات الصرامي، لم تأتِ من فراغ، فقد حاول نادي الهلال بالفعل، خلال العامين الماضيين، التعاقد مع بعض اللاعبين من أبناء الهلال، إلا أن كلها باءت بالفشل.

ويستعرض "سعودي سبورت"، 4 محاولات نصراوية للتعاقد مع نجوم الهلال، خلال الفترة الماضية..

* المحاولة الأولى

في مطلع عام 2019، قدم سعود آل سويلم، رئيس نادي النصر وقتها، عرضًا ضخمًا إلى سالم الدوسري، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، لضمه إلى صفوف الفريق الأول.

وطالب الدوسري من آل سويلم وقتها، الانتظار حتى معرفة مصيره مع الهلال، وبالفعل دخل في مفاوضات مع مسئولي الزعيم، الذين رفضوا تلبية طلبات اللاعب المالية.

ورفض الهلال تلبية طلباته المالية، دفعت الدوسري للموافقة على عرض النصر، مثلما قالت العديد من وسائل الإعلام، وهو الأمر الذي وصل بالفعل إلى مسئولي الزعيم.

وخوفًا من غضب الجماهير، وخسارة ابن الفريق إلى الغريم النصر، تراجع مسئولو الهلال، ووافقوا على مطالب سالم الدوسري، ليتم تجديد عقده رسميًا لمدة 3 مواسم.

* المحاولة الثانية

بعد خسارة صفقة الدوسري، فتح النصر، خط مفاوضات مع عطيف، الذي ألمح في تصريحات صحفية، إلى إمكانية رحيله عن قلعة الزعيم، عندما دخل الفترة الحرة من عقده.

ولكن مع اقتراب خسارة الهلال لعطيف، تدخلت بعض الشخصيات الكبرى، وعلى رأسها معالي المستشار تركي آل الشيخ، الذي نجح في إقناع اللاعب بالتجديد مع الهلال.

* المحاولة الثالثة 

أما المحاولة الثالثة لخطف أحد نجوم الهلال، من جانب نادي النصر، فكانت في الصيف الماضي، عندما حاول مسئولو العالمي، ضم البيروفي أندريه كاريلو.

وكاريلو انتهت إعارته إلى الهلال من بنفيكا البرتغالي، في الصيف الماضي، وكان مسئولو الزعيم يجدون صعوبة في التوصل إلى اتفاتق لشراء عقده نهائيًا.

وهذا التعثر في المفاوضات بين الهلال وبنفيكا، لشراء عقد كاريلو، جعل النصر يتدخل في محاولة خطفعه، إلا أن اللاعب البيروفي، أخبر العملاق البرتغالي، أن هدفه هو البقاء مع الزعيم فقط، وهو ما تحقق بالفعل.

* المحاولة الرابعة

والمحاولة الرابعة، كانت منذ أشهر قليلة، وبالتحديد في بداية العام الحالي، عندما حاول النصر، التعاقد مع الموهبة حمد العبدان، صانع ألعاب فريق الشباب بنادي الهلال.

وبالفعل ترددت أنباء قوية، عن توصل النصر إلى اتفاق مع العبدان للتعاقد معه، إلا أن اللاعب نفسه تراجع في اللحظات الأخيرة، بعد قيد اسمه في الفريق الكبير، في دوري أبطال آسيا.

وإثر فشل كل هذه المحاولات النصراوية، فإن آخر التقارير تشير إلى أنه ربما يكون هناك هجوم أخير، لمحاولة ضم العالمي احد نجوم الهلال، حيث تسلط الأضواء حاليًا على سلمان الفرج ونواف العابدان، اللذان اقتربا من الدخول في الفترة الحرة من عقديهما مع الزعيم.

اقرأ أيضا

"الحل المثالي لأزمات الهلال والنصر والاتحاد".. من يضم أفضل لاعب في الدوري

حسم الأمر.. هل ينتقل تاوامبا إلى الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن