قاهر الهلال والنصر يفجرها: إيقاف الدوري ليس حل.. وهذا القرار الأفضل !

تاريخ النشر: 18/03/2020
3692
منذ 4 سنوات
قاهر الهلال والنصر يفجرها: إيقاف الدوري ليس حل.. وهذا القرار الأفضل !

أكد الجزائري نور الدين بن زكري المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ضمك، أن القرارات الاحترازية من تفشي فيروس كورونا صائبة 100%، ولكنها غير مكتملة وهناك الأفضل. 

وأعلن كلا من وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم، يوم السبت الماضي، تعليق النشاط في المملكة، في ظل الذعر الناجم من تفشي الوباء عالميا.

أثار فيروس كورونا، حالة ذعر اجتاحت العالم أجمع، فقد اتخذ كل عنصر في المنظومة قرارات احترازية من تفشي المرض، بعدما تخطى تعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد حول العالم قرب الـ 200 ألف إصابة، في حين سجلت 5833 حالة وفاة، وشفي من المرض 73968 شخصا.

وقال نور الدين بن زكري في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء: "تعليق الدوري السعودي للمحترفين قرار صائب، ولكن كيف سنعود للتدريبات بعد أسبوع أو إسبوعين بشكل طبيعي، أنا لا أراه أمرا طبيعيا".

وأضاف مدرب ضمك: "بعد 15 يوما إجازة، طبيعي أن يوجد انخفاض في المستوى وتخوف كبير، ولا أتصور أن يعود اللاعبون بعد أسبوع بحالة نفسية جيدة".

وتابع نور الدين بن زكري: "من وجهة نظري أن يلغى الدوري نهائيا، ولا تلعب الأندية مجددا هذا العام، ويكون موسما أبيض، وهذا هو الصواب".

وأشار إلى أبرز الفرق المتضررة من إيقاف الدوري، قائلًا: "الفرق الخمسة المتواجدة في مؤخرة الدوري سوف تتضرر كثيرا، والهلال والنصر أيضًا بما أنهم يتنافسان على اللقب، ولكن أندية المنتصف لا يهمها شيء تفوز أو تتعادل".

يتصدر الهلال ترتيب جدول دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، برصيد 51 نقطة، جمعها من الفوز في 15 مباراة وتعادل 6 مرات، وخسر لقاء واحد، مسجلًا 52 هدف وعليه 19 هدف، في حين يحتل النصر وصافة الدوري السعودي للمحترفين برصيد 45 نقطة، جمعها من الفوز في 13 مواجهة وتعادل في 6 وخسر ثلاثة.

اقرأ أيضا

رسميا| "الانضباط" تحسم معركة النصر وبن زكري.. قرار ناري

بن زكري يصف نفسه بـ"مورينيو".. ويؤكد: مباراة الهلال "عادية"

حمل تطبيق سعودي الآن