خيانة كبرى تقضي على الهلال وتنعش أحلام النصر.. موقف أندية السعودية من إلغاء الدوري

تاريخ النشر: 18/03/2020
11824
منذ 4 سنوات
خيانة كبرى تقضي على الهلال وتنعش أحلام النصر.. موقف أندية السعودية من إلغاء الدوري

لا يزال الغموض يحيط بمستقبل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019-2020، سواء بالعودة بعد فترة الإيقاف الإجباري، أو الإلغاء نهائيًا.

وأعلنت وزارة الرياضة، يوم السبت الماضي، إيقاف النشاط لأجل غير مسمى، كإجراء احترازي لمواجهة تفشي فيروس "كورونا" المستجد، والذي ضرب جميع دول العالم، وتسبب في إصابة ما يقرب من 200 ألف شخص، بينهم حوالي 7000 حالة وفاة.

ومع الغموض بشأن مستقبل الدوري، فإن هناك بعض الأندية، التي تدعم فكرة إلغاء المسابقة بالموسم الرياضي الحالي، بينما تصر فرق أخرى لاستكمالها، حتى ولو في شهر مايو أو يونيو القادمين.

ويستعرض "سعودي سبورت"، حرب الأندية الداعمة لاستكمال المسابقة، من عدمها..

* أولًا: أندية ترغب في استمرار الدوري

يأتي في مقدمة هذه الأندية، فريق الهلال، الذي يرغب في استكمال الدوري بأي شكل، حيث أصبح قريبًا للغاية من التتويج باللقب، بعد ابتعاده في صدارة الترتيب، بفارق ست نقاط عن الغريم النصر، قبل 8 جولات من نهاية المسابقة.

ويتحالف مع الهلال، أندية مثل الوحدة والفيصلي، اللذان يرغبان في استمرار مسابقة الدوري، في الموسم الرياضي الحالي، لأنهما ينافسان بالقوة على احتلال المراكز المؤهلة إلى أبطال آسيا.

كما يؤيد فريق الشباب، استمرار الدوري، خاصة أنه يتواجد في منتصف جدول الترتيب، ويرغب في تحسين مركزه أكثر، وأيضًا لخلافات مسئوليه الكبيرة مع النصر، الذي يتمنى إلغاء المسابقة.

* ثانيًا: أندية ترغب في إلغاء الدوري

وعلى رأس هذه الفئة، يتواجد فريق النصر، الذي دعا حتى قبل الإيقاف الإجباري للمسابقة، إلى إلغاء النشاط في الموسم الرياضي الحالي، خوفًا من ضياع اللقب، لمصلحة الغريم الهلال.

وعدد من الفرق، في مقدمتها الاتحاد – صاحب الخلافات الكبرى مع النصر –، ترغب في إلغاء الموسم الرياضي الحالي، لأن شبح الهبوط يطارده، وفي حال اعتبار هذه النسخة كأنها لم تلعب، فإن العميد سيضمن التواجد في موسم 2020-2021.

وموقف الاتحاد، يأتي بمثابة الخيانة الكبرى للهلال، الذي دائمًا ما ارتبط معه بعلاقات قوية، حيث برغبته في إلغاء المسابقة، يكون قد قدم خدمة إلى الغريم النصر.

وبنفس رغبة الاتحاد، يأتي فريق الفتح، الذي يأمل في إلغاء تالمسابقة بالموسم الرياضي الحالي، للهروب من شبح الهبوط، حيث يتواجد حاليًا في المركز الرابع عشر في جدول الترتيب، برصيد 19 نقطة.

وينضم إلى الاتحاد والفتح، فرق مثل ضمك والعدالة، للهروب أيضًا من شبح الهبوط، ونظرًا لأنهما تربطهما علاقات قوية بالنصر، الذي دائمًا ما يمدهما بالنجوم الشباب.

وكما قد يتضامن أيضًا مع النصر، فريق الرائد، الذي يترأسه فهد المطوع، والذي كان عضوًا شرفيًا في قلعة العالمي، ومعروف عشقه لهذا الكيان.

وأخيرًا يبقى موقف الأهلي، هو المحير، فما بين رغبته في عودة النشاط، على أمل التتويج بكأس خادم الحرمين الشريفين، الذي وصل فيه إلى نصف النهائي، يرغب أيضًا في إلغاء الدوري، نظرًا لتضامنه مع النصر ضد الهلال، وأيضًا لابتعاده عن سباق المنافسة على اللقب.

جدير بالذكر أن وزارة الرياضة، سوف تدرس مستقبل المسابقات، في الموسم الرياضي الحالي، مطلع شهر ابريل القادم، سواء بالعودة من جديد، أو الإلغاء النهائي.

وفي حال إلغاء المسابقات، سيتم وضع بعض الاحتمالات، بشأن بطل الدوري السعودي للمحترفين، للموسم الرياضي الحالي؛ على النحو التالي..

1- اعتبار البطولة "بيضاء"، بعدم إعطاء اللقب لأي فريق.

2- منح اللقب للهلال، باعتباره متصدر المسابقة، قبل الإلغاء.

3- منح اللقب للنصر، باعتباره بطل النسخة الماضية، وبطل الشتاء في الموسم الحالي.

اقرأ أيضا

عقوبة قاسية.. هل يتم حرمان النصر من التعاقدات ؟

مفاجأة مدوية.. آل سويلم كاد يطيح بحمد الله من النصر !

حمل تطبيق سعودي الآن