ضربة جديدة تهدد مستقبل دوري المحترفين.. قرار "إجباري"

تاريخ النشر: 17/03/2020
3569
منذ 4 سنوات
ضربة جديدة تهدد مستقبل دوري المحترفين.. قرار "إجباري"

تلقى الدوري السعودي للمحترفين في موسمه الرياضي الحالي 2019-2020، ضربة جديدة بسبب فيروس "كورونا" المستجد، والذي تسبب في إيقاف النشاط الرياضي، بمعظم دول العالم.

وضرب فيروس "كورونا" المستجد، جميع دول العالم، منذ أواخر شهر ديسمبر الماضي، وتسبب في إصابة أكثر من 190 ألف شخص حتى الآن، بينهم حوالي 7000 حالة وفاة.

وطلبت وزارة الرياضية، بشكل رسمي، من جميع الأندية في المملكة، تعليق التدريبات الجماعية لكافة الفرق، وبمختلف الألعاب، لأجل غير مسمى.

وأشارت الوزارة، إلى أن هذا الطلب، يأتي في إطار المساعي لمنع انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

جدير بالذكر أن وزارة الرياضة، قررت في بداية أزمة "كورونا"، لعب مباريات الدوري السعودي للمحترفين، بدون حضور جماهيري، قبل أن تعلن بشكل نهائي، يوم السبت الماضي، إيقاف النشاط لأجل غير مسمى.

وبعد قرار إيقاف النشاط الرياضي، علقت جميع الأندية، التدريبات الجماعية، ووضعت برنامج إعدادي للاعبين، لعدة أيام، يقوموا بتنفيذه داخل منازلهم الشخصية.

وكان من المقرر أن تعود الأندية، إلى التدريبات الجماعية، سواء في نهاية الأسبوع الحالي، أو بداية الأسبوع المقبل، في ظل الأنباء عن احتمالية عودة النشاط من جديد، في مطلع أبريل القادم.

ولكن قرار تعليق التدريبات لأجل غير مسمى، يثير الجدل من جديد، حول استكمال المسابقات الرياضية وخاصة دوري المحترفين، من عدمه، بسبب انتشار فيروس "كورونا".

حمل تطبيق سعودي الآن