طاولة مفاوضات برشلونة.. "نيمار وهدف ريال مدريد وبديل سواريز ومدافع شاب"

تاريخ النشر: 16/03/2020
781
منذ 4 سنوات
طاولة مفاوضات برشلونة.. "نيمار وهدف ريال مدريد وبديل سواريز ومدافع شاب"

يسعى نادي برشلونة بقوة، خلال انتقالات الصيف المقبل، إلى ضم صفقات جديدة، من شأنها أن تساعد الفريق على حصد البطولات، والوصول إلى منصات التتويج.

إدارة النادي الكاتالوني، بحسب تقرير صادر عن صحيفة سبورت الإسبانية، استغلت فترة توقف النشاط الرياضي في أوروبا، من أجل إعادة ترتيب الأوراق، وإعداد طاولة المفاوضات.

يذكر أن انتشار فيروس كورونا حول العالم، تسبب رسميًا في تأجيل المسابقات الأوروبية محليًا وقاريًا، خاصة مع وصوله إلى كرة القدم، وإصابته العديد من أفراد المنظومة.

بالعودة إلى مساعي نادي إقليم كاتالونيا في الصيف القادم، اتضح وفقًا لصحيفة سبورت، أن إدارة النادي ترغب في ضم أربع صفقات نارية، في مراكز قلب الدفاع، خط الوسط، الجناح، والهجوم الصريح.

ونرصد لكم في "سعودي سبورت" صفقات البرسا المحتملة للموسم القادم:

*قلب الدفاع:

سبق للمدير الفني كيكي سيتين، مدرب البرسا، أن أكد رغبته في استقدام مدافع جديد، يمتلك خصائص معينة، تتعلق بالقدرة على استلام الكرة، والتمركز الصحيح، والتمرير السليم.

بالنظر إلى أسلوب النادي الكاتالوني تحت قيادة المدرب الإسباني، نجد أن الفريق يحاول في كل مرة، الخروج بالكرة من الخلف، بدءًا من حارس المرمى، لكن الأمر يفشل في بعض الأحيان، بسبب قدرات أومتيتي، بيكيه، ولانجليت الفنية.

الجماهير الحاضرة في كامب نو أطلقت صافرات الاستهجان على اللاعبين في آخر مباراتين، ضد خيتافي ثم ريال سوسيداد، للسبب نفسه، ولذلك ينوي سيتين ضم قلب دفاع، يمتع المشجعين بتمريراته وليس فقط بقطعه للكرات.

كل التقارير الصحفية خلال الآونة الأخيرة، على رأسها الصادر عن موندو ديبورتيفو، أكدت أن البرسا يسعى إلى الحصول على خدمات المدافع البرازيلي لويز فيليبي، نجم لاتسيو الإيطالي.

ويقدم فيليبي البالغ من العمر 22 عامًا، مستويات رائعة مع لاتسيو، وصيف ترتيب الكالتشيو، ويعد من الركائز الأساسية، يلعب بقدمه اليمنى، وشارك مع المنتخبات البرازيلية الشباب والأولمبي.

*خط الوسط: 

يعاني النادي الكاتالوني في متوسط ميدانه، حيث يفتقد القوة والحيوية، بسبب تقدم إيفان راكيتيتش في العمر، شأنه شأن أرتورو فيدال، وسيرجيو بوسكيتس.

وسط الفريق لم يقدم منذ اعتزال تشافي هيرنانديز، ورحيل أندرياس إنييستا، أي مردود يمتع الجماهير، لذلك بدت الرغبة واضحة لدى إدارة النادي، لضم متوسط ميدان جديد.

فابيان رويز، نجم نابولي، إسباني دولي يبلغ من العمر 23 عامًا، ويعد ضمن أهداف ريال مدريد في سوق الانتقالات المقبل.

وكان رويز عمل مع المدرب الإسباني كيكي سيتين، حين كان الطرفان في صفوف ريال بيتيس، لذلك تبدو الصفقة محتملة، رغم مضايقات النادي الملكي.

*الجناح:

بالطبع نعرف اللاعب المفضل لدى برشلونة في هذا المركز، الجماهير الكاتالونية وليونيل ميسي والمدرب الإسباني، الجميع يطالب بعودة نيمار، من جديد.

ويتجاوز الأمر مجرد الرغبة في استقدامه، لتصل إلى الحاجة لذلك، حيث يتغيب عثمان ديبميلي للإصابة في كل موسم، مما يجعل المركز فارغًا، فقط الصغير آنسو فاتي، القادر على المشاركة في مركز الجناح الأيسر.

ويرفض باريس سان جيرمان التنازل عن لاعبه، لكنه رغم ذلك حدد ثمنه، ونقلت صحيفة ليكيب أن 180 مليون يورو، من شأنها إغراء النادي الباريسي، وإقناعه بترك البرازيلي.

وانتقل نيمار في صفقة لم تكن في الحسبان، من برشلونة إلى باريس سان جيرمان، بتفعيل الشرط الجزائي، وسداد قيمته التي بلغت 222 مليون يورو.

*المهاجم الصريح:

يعيش الأوروجوياني لويس سواريز سنواته الأخيرة داخل البلوجرانا، الأمر ليس له علاقة بجودته وقدراته الهجومية، بل لأنه بات في عمر الـ33.

وتبحث إدارة النادي الكاتالوني الحصول على خدمات الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، نجم إنتر ميلان، المتألق في منافسات الموسم الحالي، والبالغ من العمر 22 عامًا.

أزمة وحيدة تقف خلف الصفقة، حيث يرفض المدير الفني أنطونيو كونتي التفريط في خدمات نجمه، الأمر الذي قد يدفع البرسا إلى التفكير في صفقة تبادلية.

ومن المتوقع أن يحصل البرسا على لاوتارو، لكن باستخدام الشرط الجزائي، ودفع قيمته التي قدرت بـ110 مليون يورو.

اقرأ أيضا

"مسلسلات وأفلام وبلاستشين" .. كيف يقضي نجوم برشلونة أوقاتهم بعد توقف النشاط

نيمار ينتقل إلى برشلونة في حالة واحدة.. "لن تعجب الجماهير"

حمل تطبيق سعودي الآن