نهائي الأبطال| حكيمي وماجر "ملوك العرب".. وصلاح ينضم للثنائي المنحوس

تاريخ النشر: 27/05/2018
536
منذ 5 سنوات
نهائي الأبطال| حكيمي وماجر "ملوك العرب".. وصلاح ينضم للثنائي المنحوس

أحرز ريال مدريد الإسباني، بطولة دوري أبطال أوروبا، للمرة 13 في تاريخه، عقب الفوز على ليفربول الإنجليزي (3-1)، في المباراة النهائية، التي جمعتهما بمدينة كييف الأوكرانية.

وضمت قائمة ريال مدريد، المتوجة بلقب دوري أبطال أوروبا، لموسم 2017-2018، الظهير المغربي أشرف حكيمي، البالغ من العمر 19 سنة، والذي تم تصعيده إلى الفريق الأول، الموسم الحالي.

وأصبح حكيمي، اللاعب العربي الثاني الذي يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا، بعد أسطورة الجزائر رابح ماجر، نجم نادي بورتو البرتغالي السابق.

* رابح ماجر..

سجّل أفضل لاعب في تاريخ الجزائر، رابح ماجر، الحضور الأول للعرب في نهائي دوري أبطال أوروبا، حين كان لاعبًا ضمن صفوف فريق بورتو البرتغالي عام 1987.

وقاد ماجر، فريق بورتو البرتغالي، للتتويج باللقب، بعد الفوز على بايرن ميونخ الألماني (2-1)، سجل فيه هدفًا.

* رضوان حجري..

الظهور الثاني للاعبين العرب، في نهائي "الشامبيونزليج"، كان عام 1988، في المباراة التي جمعت بين بنفيكا البرتغالي وأيندهوفن الهولندي.

وشارك حجري، مع بنفيكا، في المباراة التي انتهت بفوز أيندهوفن بضربات الجزاء، عقب التعادل السلبي (0-0).

* المهدي بن عطية..

المرة الثالثة، التي ظهر فيها العرب، في نهائي دوري أبطال أوروبا، كتانت في عام 2017، عندما لعب يوفنتوس الإيطالي أمام ريال مدريد الإسباني.

وفي هذه المباراة، جلس المهدي بن عطية، على دكة البدلاء، في المباراة التي خسرها فريقه يوفنتوس الإيطالي (1-4)، أمام الريال.

* محمد صلاح وأشرف حكيمي..

شهدت مباراة ريال مدريد وليفربول، في نهائي دوري أبطال أوروبا، الموسم الحالي، تواجد اللاعبين العرب المصري محمد صلاح والمغربي أشرف حكيمي.

وخرج صلاح، نجم ليفربول، من أرضية الملعب، في الدقيقة 30، بعد تدخل عنيف من سيرجيو راموس، بينما جلس أشرف حكيمي، ظهير ريال مدريد، على المدرجات، طوال مجريات اللقاء، حيث خرج من قائمة الـ18 النهائية.

حمل تطبيق سعودي الآن