زيدان.. أسطورة المدربين في دوري الأبطال

تاريخ النشر: 27/05/2018
538
منذ 5 سنوات
زيدان.. أسطورة المدربين في دوري الأبطال

حقق ريال مدريد الإسباني لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة عشر في تاريخه، بعد الفوز على ليفربول الإنجليزي بثلاثة أهداف لواحد، في اللقاء النهائي الذي إقيم على الملعب الأوليمبي بالعاصمة الأوكرانية كييف.

واستطاع ريال مدريد أن يرد الدين لليفربول، الذي حقق الفوز على الفريق الملكي الإسباني، بنتيجة (1-0)، في نهائي عام 1981 والذي إقيم على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس.

وتوج ريال مدريد باللقب الثالث له على التوالي، تحت الإدارة الفنية للفرنسي زين الدين زيدان، الذي تولى تدريب الفريق الأبيض عام 2016، وتوج باللقب على حساب أتليتكو مدريد، ومن بعده عام 2017 أمام يوفنتوس الإيطالي، وهذا العام في مواجهة ليفربول الإنجليزي.

وتساوى زيدان بهذا اللقب مع الإيطالي كارلو أنشلوتي المدير الفني الأسبق لريال مدريد، بتحقيقه لقب دوري الأبطال ثلاثة مرات، وهو نفس عدد البطولات التي توج بها بوب بيزلي المدير الفني التاريخي لليفربول، الذي قاد الفريق للفوز باللقب أعوام (1977، 1978، 1981).

وتفوق زيدان على الثنائي أنشلوتي وبوب بيزلي، بكونه المدرب الوحيد في تاريخ المسابقة الذي يفوز بالكأس ثلاثة مرات متتالية، وهو رقم قياسي لم يتحقق سواء في النسخة القديمة أو الجديدة للتشامبيونزليج.

وأصبح ريال مدريد بهذا التتويج، أول فريق في تاريخ دوري أبطال وتحديدا بالمسمى الجديد أن يفوز باللقب ثلاثة مرات متتالية، رغم كونه الفريق صاحب أول خمس تتويجات متتالية بالمسابقة الأوروبية الأقوى، بالنظام الجديد.

ورفع زيدان عدد البطولات التي توج بها في مسيرته التدريبية لـ 8 ألقاب، ليؤكد أنه ملك المباريات النهائية حيث أنه حقق بهذا اللقب 7 بطولات من أصل 7 نهائيات يخوضها، ليكون صاحب العلامة الكاملة.



اقرأ أيضا

نهائي الأبطال| كارفاخال يغيب عن مونديال روسيا بعد الإصابة في الركبة

نهائي الأبطال| أخطاء كاريوس "القاتلة" تمنح ريال مدريد اللقب الـ13

حمل تطبيق سعودي الآن