"عقدة" النهائيات تطارد كلوب ومحمد صلاح

تاريخ النشر: 27/05/2018
562
منذ 5 سنوات
"عقدة" النهائيات تطارد كلوب ومحمد صلاح

تلقى ليفربول الإنجليزي، خسارة قاسية من ريال مدريد (1-3)، في المباراة النهائية التي جمعتهما بمدينة كييف الأوكرانية، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

وبهذه الهزيمة، تواصلت عقدة النهائيات لكل من الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، والنجم المصري محمد صلاح، لاعب الريدز المتألق.

* يورجن كلوب..

بالخسارة من ريال مدريد، تعرض المدير الفني الألماني، للهزيمة في 3 نهائيات أوروبية، منها اثنتين في دوري الأبطال، وواحدة في الدوري الأوروبي.

أول هزيمة أوروبية، تعرض لها كلوب، في النهائيات الأوروبية، كانت أمام بايرن ميونخ الألماني، في عام 2013، عندما كان يتولى القيادة الفنية لنادي بوروسيا دورتموند، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

وبعد عامين فقط، خسر كلوب، مع ليفربول الإنجليزي، في نهائي الدوري الأوروبي، أمام إشبيلية الإسباني.

* محمد صلاح..

ومن ناحيته، عانى محمد صلاح مع النهائيات، للمرة الخامسة في تاريخه الكروي، سواء مع الأندية التي لعب فيها، أو مع المنتخب المصري.

النهائي الأول، الذي كان من المقرر أن يخوضه صلاح، في عام 2013، مع بازل، ضمن منافسات كأس سويسرا، إلا أنه غاب عنه، بسبب تلقيه الإنذار الثاني في المربع الذهبي.

وبعدها كان من المقرر أن يخوض صلاح، نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، مع تشيلسي، إلا أنه انتقل في الميركاتو الشتوي، إلى فيورنتينا.

وفي عام 2017، قاد صلاح، منتخب مصر، إلى نهائي كأس الأمم الإقريقية، إلا أنه تلقى صدمة كبرى، بالهزيمة من الكاميرون (1-2).

وجاء النهائي الأكبر، لمحمد صلاح، أمام ريال مدريد الإسباني، في دوري أبطال أوروبا، إلا أنه تعرض لإصابة قوية في الكتق، ليخرج في الدقيقة 30.

اقرأ أيضا

نهائي الأبطال| ساديو ماني يدخل التاريخ من بوابة ريال مدريد

نهائي الأبطال| كارفاخال يغيب عن مونديال روسيا بعد الإصابة في الركبة

حمل تطبيق سعودي الآن