"برشلونة بطل الليجا وليفربول يتوج بالدوري الإنجليزي".. الإعلان الرسمي يقترب!

تاريخ النشر: 13/03/2020
5461
منذ 4 سنوات
"برشلونة بطل الليجا وليفربول يتوج بالدوري الإنجليزي".. الإعلان الرسمي يقترب!

يثير انتشار فيروس كورونا القلق والذعر حول العالم، خاصة مع وصوله إلى عالم كرة القدم، وتسببه في إلغاء المنافسات محليًا وقاريًا.

وأعلنت الدوريات الأوروبية الكبرى: "الإسباني، الإنجليزي، الفرنسي، الإيطالي، والألماني"، تأجيل منافساتها، وإيقاف النشاط الرياضي بأكمله.

التأجيل لم يقتصر على المنافسات المحلية، بل أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بدوره، تأجيل دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، حتى إشعار آخر.

التقارير الصحفية اتفقت على أن اجتماعًا هامًا، يعقد بين الاتحادات الرياضية الأوروبية، الثلاثاء المقبل، لمناقشة الأوضاع الجديدة، ومصير البطولات الجارية.

*برشلونة بطل الليجا وليفربول يتوج بالدوري الإنجليزي:

السيناريو الأول على طاولة المفاوضات، ينص على أن الموسم لن يكتمل، على أن يعتبر متصدر كل جدول ترتيب في الدوريات الأوروبية، بطلًا للدوري.

يعني هذا الأمر أن ليفربول سيتوج بالدوري الإنجليزي، وبالفعل يستحق الريدز هذا اللقب، كونه يحتاج فقط إلى 6 نقاط من أصل 27 متبقية.

بينما يحصد برشلونة لقب الدوري الإسباني بفارق نقطة واحدة فقط عن ريال مدريد، والفارق نفسه يجعل يوفنتوس بطل الكالتشيو على حساب لاتسيو.

*ليفربول يحصد لقب دوري أبطال أوروبا، رغم تعرضه للإقصاء:

سيناريو آخر، يتضمن عدم اعتبار أي بطل للمسابقات الأوروبية جميعها، مما يعني أن ليفربول سيواصل المشاركة في كأس العالم للأندية، بوصفه حامل لقب النسخة الأخيرة.

ليفربول، تعرض للإقصاء منذ أيام قليلة على يد منافسه أتلتيكو مدريد، بالخسارة في مجموع المباراتين (4-2)، في إطار دور الـ16 من البطولة.

*عنوان جديد للمرحلة، إنقاذ ما يمكن إنقاذه:

المقترح الأكثر منطقية، لكنه كذلك أكثرهم صعوبة من حيث التنفيذ، ينص على أن المسابقات ستستكمل بصورة طبيعية، بإعادة جدولة المباريات المتبقية.

اقرأ أيضا

بعد اقتراب حلم التتويج..رسائل مهمة من كلوب لجماهير ليفربول

ليفربول يوقف نشاطه رسميا.. ويعلن تأجيل موقعة برشلونة

حمل تطبيق سعودي الآن