كيف دمر "فيروس كورونا" الكرة الإيطالية؟.. القصة الكاملة

تاريخ النشر: 13/03/2020
288
منذ 4 سنوات
كيف دمر "فيروس كورونا" الكرة الإيطالية؟.. القصة الكاملة

هل انتهى الموسم في إيطاليا؟.. سؤال يطرح نفسه بقوة بعد الأحداث الدرامية التي تعيشها البلاد حاليًا، حتى جري الإعلان عن عزل الدولة بالكامل في حجر صحي ذاتي، بخلاف إيقاف النشاط .

وتمثل إيطاليا حاليًا، الوجه الحزين لكرة القدم بشكل لافت، منذ أن تفشى مرض كورونا في القارة الأوروبية، قادمًا من الصين .

وجاء قرار تعليق النشاط الكروي تمامًا، ليبدأ الحديث عن إلغاء الموسم لحين انتهاء الحجر الصحي على الأقل، الذي قد يمتد لأسابيع وأشهر، لحين اكتشاف العلاج، وكذلك إنقاذ إيطاليا التي قارب عدد القتلي فيها من ضحايا الفيروس إلى نحو ألف .

كيف أجتاح فيروس كورونا الكرة الإيطالية؟.. إليكم الإجابة:

1- البداية من لومباردي

منذ نحو شهر، بدأت الحالات تظهر بشراسة في منطقة لومبارديا، التي يطلق عليها "لومباردي" في الشمال الإيطالي، وتضم 28 مدينة أشهرها ميلانو، ومع وصول عدد الوفيات إلى نحو 200 شخص وظهور الأعراض على الجماهير في مباريات كرة القدم، حاولت الدولة تهدئة الأجواء من خلال إعلان إقامة المباريات بدون حضور، ثم قررت عزل المنطقة بالكامل .

2-  مقاومة ثم ديربي صامت

أرجأت ادارة الاتحاد الايطالي إقامة ديربي الرعب بين يوفينتوس والإنتر بعد أن تفشي المرض في لومبارديا قبل ان يجري الإستقرار على إقامته بدون حضور جماهيري وظهرت الصورة الساخرة لكريستيانو رونالدو نجم اليوفي وهو يداعب الجماهير غير الحاضرة معربا عن حزنه لغياب الجماهير ، وهي المباراة التي شكلت أزمة كبري فيما بعد عند اكتشاف حالة مرضية بين اللاعبين.

3- روجاني ورصاصة الرحمة

صدمة كبيرة سيطرت على الجميع في ايطاليا بعدما كشفت الفحوصات تعرض روجاني نجم دفاع يوفينتوس إصابته لمرض كورونا بعد أيام قليلة من مشاركته في لقاء فريقه مع الإنتر، وعلى الفور تم اخضاع جميع لاعبي اليوفي للفحص الطبي بخلاف الحظر الذاتي ، وجاءت الصدمة الثانية عبر إعلان تعرض باولو ديبالا نجم الوسط الأرجنتيني هو الأخر لنفس المرض .

4- تجميد سريع وطوارئ رسمية

خرج الدوري الإيطالي من العمل منتصف الأسبوع الماضي على خلفية قرارات رئيس الوزراء كونتي بإعلان حالة الطوارىء في إيطاليا وحظر التجوال رسميا بين المواطنين بخلاف الإعلان عن اقتراب الضحايا من الف ضحية ، ليتوقف تماما الدوري الإيطالي عن العمل ويعلن تعليق الموسم وابتعاد اللاعبين عن ايطاليا.

اقرأ أيضا

رسميا| ضحية جديدة لفيروس "كورونا".. تأجيل الدوري الفرنسي

قنبلة عالمية.. هل أصيب كريستيانو وديبالا بـ"كورونا"

حمل تطبيق سعودي الآن