"كورونا" يضرب البريميرليج.. عزل فريق وإصابة مدرب وفيروس ينتشر

تاريخ النشر: 13/03/2020
316
منذ 4 سنوات
"كورونا" يضرب البريميرليج.. عزل فريق وإصابة مدرب وفيروس ينتشر

يبدو أن الكرة الإنجليزية، باتت في خطر كبير قد يهدد استكمال الموسم الجاري 2019/2020 بشكل غير متوقع، بعدما ضرب فيروس كورونا بشكل لافت نجوم الأندية ومدربي الفرق، في الساعات الأخيرة بصورة واضحة .

ووسط مخاوف داخل نادي ليفربول من إلغاء الموسم وحرمانه من حصد أول لقب له من 29 عامًا، ضرب فيروس كورونا بقوة الكرة الإنجليزية بعد ساعات من رفض الرابطة تأجيل المباريات، قبل أن تبدأ عملية التأجيل الإجبارية والتي ستستمر حتى 3 إبريل، مع إمكانية وضع خيار العودة باللعب بدون جمهور، بعد هذا التاريخ، أو إيقاف الدوري في أي وقت.

وهذه المشاهد الدرامية التي عصفت بالكرة السعودية، يستعرضها "سعودي سبورت" في السطور التالية..

* عزل تام في إيفرتون

كشفت التقارير الصحفية الإنجليزية النقاب عن وضع لاعبي نادي ايفرتون ومديرهم الفني كارلو أنشيلوتي تحت العزل الطبي والذاتي في الساعات الأخيرة بعد اكتشاف حالة كورونا داخل الفريق .

وأصدر إيفرتون بيانًا صحفيًا قال فيه : تم اتخاذ هذه الخطوة بعدما أبلغ أحد اللاعبين في الفريق الأول عن أعراض تتوافق مع فيروس كورونا والنادي على اتصال منتظم مع اللاعب المشتبه في إصابته، ويراقب صحة جميع اللاعبين والموظفين".

* صدمة وتأجيل في أرسنال

صدمة كبيرة سيطرت على الكرة الإنجليزية بعد إعلان نادي أرسنال إصابة مدربه الأسباني ميكيل أرتيتا بالمرض الخطير، رسميا بعد خضوعه للفحص الطبي ، وتقرر وضع اللاعبين جميعا في الفريق ممن تعاملوا مع المدرب في العزل الصحي ، ليقرر مسئولي رابطة الدوري الإنجليزي تأجيل لقاءه مع برايتون .

* أول حالة في تشيلسي

فرضت صدمة جديدة نفسها على الجميع في نادي تشيلسي بعد الكشف عن تعرض كالوم لاعب الفريق للمرض وفقا للفحص الطبي ووضعه في الحجر الخاص للعلاج مع فرض تحاليل طبية سريعة على اللاعبين وسط محاولات لتأجيل لقاءات تشيلسي في الفترة المقبلة خوفا من تفشي المرض بين اللاعبين .

* اعتراف أول من ليستر

يُعد نادي ليستر سيتي أول من أعترف بالأزمة في الكرة الإنجليزية عندما أكد برندان رودجرز المدير الفني للفريق تعرض 3 لاعبيه دون الكشف عن أسمائهم للإصابة بفيروس كورونا وخضوع باقي اللاعبين للتحاليل الطبية، وسط مخاوف من تفشي الأمر بين اللاعبين والمطالبة بإجراءات حاسمة للحفاظ على أرواح اللاعبين.

اقرأ أيضا

برشلونة يعاقب نجومه بقسوة بسبب "كورونا".. قرار طارئ

"الكارثة اكتملت".. تأجيل جميع المسابقات الأوروبية للأندية بسبب كورونا

حمل تطبيق سعودي الآن