فرصة ذهبية.. رئيس الاتحاد الإسباني يلمح لتتويج برشلونة رسميا بالليجا

تاريخ النشر: 12/03/2020
2244
منذ 4 سنوات
فرصة ذهبية.. رئيس الاتحاد الإسباني يلمح لتتويج برشلونة رسميا بالليجا

أعلنت صباح اليوم الخميس، رابطة الدوري الإسباني "الليجا"، تأجيل كافة مباريات كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأكدت الرابطة في بيان رسمي بعد اجتماع رئيس الاتحاد الإسباني، أن التأجيل سيستمر لمدة أسبوعين على الأقل، لحين اتضاح الرؤية بشأن فيروس كورونا.

وعلق روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني على قرار التأجيل، قائلا: "نحن نعمل على جميع السيناريوهات من أجل الليجا، من الأخضر للأحمر، منها إنهاء البطولة، ومنها اللعب وراء الأبواب مغلقة، حاليا لا يمكن وضع فرضيات".

وسيعقد الاتحاد الإسباني مع رئيس رابطة الليجا يوم الـ 25 من مارس الحالي، اجتماعا جديدا لمعرفة ما إذا كانت مسابقة الدوري ستستكمل أم ستنتهي عند هذا الحد.

ووفقا لقوانين الاتحاد الإسباني لكرة القدم، فأنه في حال توقف مسابقة الدوري بسبب "ظروف قهرية"، فأنه سيتم تحديد البطل بشكل مباشر.

وتنص القوانين، بأن رابطة الليجا هي من تحدد هوية بطل الدوري، وذلك بعد الحصول على الموافقة من جانب الاتحاد الإسباني.

وتشير اللائحة، إلى أنه في حال وجود خلاف بين الرابطة والاتحاد حول هوية البطل، فأن روبياليس رئيس الأخير هو من يقرر بشكل علني بطل مسابقة الليجا.

ويتصدر برشلونة حاليا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 58 نقطة، بفارق نقطتين عن ريال مدريد الملاحق المباشر صاحب الـ 56 نقطة.

وفي حال أمتد التجميد لمدة أخرى (15 يوما) أخرى، بالإضافة للتأجيل الحالي بسبب فيروس كورونا، فأن برشلونة المتصدر الحالي هو من سيتوج باللقب "اعتباريا".


اقرأ أيضا

حسم الأمر .. الدوري الإسباني يتجه نحو التجميد بسبب فيروس كورونا

رسميا.. فيروس كورونا يتسبب في تجميد الدوري الإسباني لأجل غير مسمى

حمل تطبيق سعودي الآن