4 طرق تمهد لـ"هروب" حمد الله من النصر.. خطة مثيرة

تاريخ النشر: 08/03/2020
1724
منذ 4 سنوات
4 طرق تمهد لـ"هروب" حمد الله من النصر.. خطة مثيرة

اشتعلت خلال الساعات القليلة الماضية، أزمة كبرى بين النجم المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله، مهاجم نادي النصر، ومدربه البرتغالي روي فيتوريا، أثارت جدلًا كبيرًا بشأن مستقبل الفريق الأول لكرة القدم.

وتغيب حمد الله "29 سنة"، عن مران نادي النصر، يوم الإثنين الماضي، بعد عودته من الولايات المتحدة، ثم حضر تدريبات الفريق الأول، متأخرًا يوم الجمعة، ما أثار غضب فيتوريا، ليطالب إدارة العالمي بمعاقبته، وهو ما تحقق، حيث تم خصم 15% من راتبه.

وتسبب هذا الأمر في استياء حمد الله، ليقرر عدم السفر برفقة بعثة النصر إلى المجمعة، من أجل مواجهة الفيصلي، مساء السبت، وهو ما تسبب في سقوط العالمي في فخ الهزيمة (2-3)، والابتعاد عن الهلال "المتصدر" بـ8 نقاط كاملة.

وعلى الرغم من عودة حمد الله، إلى التدريبات مساء اليوم الأحد، إلا أن أنباء قوية لا تزال تؤكد رغبة النجم المغربي، في الرحيل عن صفوف الفريق الأول لكرة القدم، وخوض تجربة جديدة.

ويستعرض "سعودي سبورت"، 4 طرق أمام حمد الله، للرحيل عن صفوف الفريق الأول لكرة القدم، حال عدم تلقيه أي عروض من أندية أخرى..

* الحالة الأولىالشرط الجزائي

يملك النجم المغربي البالغ من العمر 29 سنة، شرطًا جزائيًا مع نادي النصر، يقدر بـ20 مليون يورو، حيث يستطيع الرحيل فورًا في حال قام بدفعه.

* الحالة الثانيةاتفاق بالتراضي

من الممكن أن يتفق حمد الله مع إدارة النصر، بالرحيل بالتراضي عن الفريق الأول لكرة القدم، مقابل دفع مبلغ مالي معين، أو التنازل عن جزء من مستحقاته.

* الحالة الثالثة: اللجوء للفيفا

طبعًا بإمكان اللاعب اللجوء للفيفا، والحصول على حكم بفسح عقده مع فريقه، في حال أثبت أنه لم يتحصل على راتبه لمدة 3 أشهر، وهو الأمر الصعب تحقيقه؛ خاصة أن قلعة العالمي، تلتزم بدفع المرتبات.

* الحالة الرابعة: تعويض مالي

الاتحاد الدولي لكرة القدم، يمنح للاعبين المحترفين فوق سن الـ27، إمكانية فسخ عقودهم من طرف واحد مع أنديتهم، في حال قضوا 3 سنوات أو أكثر، مقابل دفع تعويض مالي، يحدده "فيفا" نفسه.

وفي هذه الحالة، وفي حال لم يتلق عرض مغري يقنع النصر بالتخلي عنه، وفي حال فشلت الثلاث البنود السابقة، فقد يضطر النجم المغربي، للانتظار حتى نهاية الموسم القادم 2020-2021، للرحيل بدفع تعويض مالي.

جدير بالذكر أن عبدالرزاق حمد الله، انضم إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، في صيف 2018، حيث نجح في تسجيل 76 هدفًا وصناعة 15 آخرين، خلال 60 مباراة شارك فيها بمختلف المسابقات المحلية والخارجية.

وتوج حمد الله، هدافًا لمسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، الموسم الرياضي الماضي 2018-2019، برقم قياسي "34 هدفًا"، كما اختير كأفضل لاعب عربي في جوائز "جلوب سوكر".

اقرأ أيضا

أول ظهور لحمد الله في النصر بعد أزمته مع فيتوريا

جوميز أكبر من الهلال .. الجماهير ترد "أعطوه أهمية مثل حمد الله"

حمل تطبيق سعودي الآن