مفاجاة قانونية "تمنع" الهلال من التعاقد مع بديل عطيف

تاريخ النشر: 04/03/2020
3667
منذ 4 سنوات
مفاجاة قانونية "تمنع" الهلال من التعاقد مع بديل عطيف

فجر المستشار القانوني فهد بارباع، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن أحقية الهلال، في التعاقد مع بديل للنجم المصاب عبدالله عطيف.

وأعلن نادي الهلال، إصابة عبدالله عطيف "27 سنة"، بقطع في الرباط الصليبي، وسط تأكيدات بأحقية الزعيم، في التعاقد مع بديل له، خارج فترة التسجيل الرسمية، نظرًا لغيابه أكثر من 5 أشهر.

وكشف بارباع في تصريحات لبرنامج "الدوري مع وليد"، عن وجود فقرة قانونية تمنع الهلال، من التعاقد مع بديل لعطيف؛ وهي "الحد الأدنى للاعبين السعوديين".

وأشار المستشار القانوني، إلى أن لوائح الاحتراف في الاتحاد السعودي، تعطي الحق لأي نادي في التعاقد مع بديل للاعب المواطن المصاب والذي ينتهي موسمه، بشرط أن تكون القائمة تحت الحد الأدنى من العدد المسموح قيده.

وأوضح بارباع، أن الحد الأدنى من اللاعبين السعوديين المسموح قيدهم هو "16"، وبالتالي فإنه في حال كان أي فريق مقيد هذا العدد فقط، وتعرض واحد منهم أو أكثر لإصابة طويلة، يحق حينها التعاقد مع بديله.

وأضاف فهد بارباع: "في حالة الهلال وأندية السعودية الأخرى، فإن كشوفات اللاعبين السعوديين، يتم قيد 22 أو 23 لاعبًا فيها، وبالتالي عند إصابة لاعب لنهاية الموسم، لا يحق هنا تعويضه بآخر، خارج فترة التسجيل".

وشدد بارباع، على أن الوضع مختلف بالنسبة لقائمة الأجانب، حيث أنه في حال إصابة أحد اللاعبين المحترفين السبعة، يمكن التعاقد مع بديل له، خارج فترة التسجيل الرسمية.

اقرأ أيضا

تصرف إنساني.. عضو شرف النصر يتكفل بعلاج عبدالله عطيف

عطيف "يشعل" الهلال.. ثورة في الميركاتو وكارثة آسيوية متوقعة

حمل تطبيق سعودي الآن