مهاجم برشلونة الجديد يكشف أفضل هدف سكن شباك ريال مدريد.. وهل يشارك بالكلاسيكو

تاريخ النشر: 27/02/2020
625
منذ 4 سنوات
مهاجم برشلونة الجديد يكشف أفضل هدف سكن شباك ريال مدريد.. وهل يشارك بالكلاسيكو

يستعد نادي برشلونة، لملاقاة منافسه ريال مدريد، في مباراة تقام على ملعب سانتياجو برنابيو، الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ26 من الدوري الإسباني.

البرسا يتصدر جدول الترتيب، برصيد 55 نقطة، بينما يمتلك الريال 53 نقطة في الوصافة، مما يزيد من إثارة القمة المرتقبة، بينهما.

وحصل النادي الكاتالوني، منذ أيام قليلة، على خدمات مارتن بيراثويت، قادمًا من صفوف ليجانيس، في صفقة استثنائية، تأتي بعد إغلاق سوق الانتقالات الشتوية، أبوابه.

المهاجم الدنماركي، شارك مع النادي الكاتالوني بالفعل، حين حل بديلًا في مباراة فوز فريقه، على حساب إيبار، بخماسية نظيفة، في مباراة أقيمت ضمن منافسات الجولة الـ25 من الدوري الإسباني.

مارتن بيراثويت، اسم غريب حتى اللحظة، على العديد من جمهور كرة القدم العالمية، كونه، لم يحمل قميص أي نادٍ من أندية القمة في أوروبا، لذلك، نسعى في "سعودي سبورت" إلى التعريف به.

وتحدث مارتن، لقناة النادي الرسمية، بشأن العديد من الأمور، على رأسها، الكلاسيكو المرتقب، بين ناديه، وخصمه اللدود، الريال.

الدنماركي البالغ من العمر 28 عامًا، حدد، اليوم الخميس، أفضل هدف، شاهده، يسكن شباك ريال مدريد، في مباريات الكلاسيكو، تاريخيًا.

وقال مارتن: "أتذكر رونالدينيو جيدًا، لقد كان لاعبًا استثنائيًا، أتذكر ما قام به، في إحدى مباريات برشلونة وريال مدريد".

وتابع: "لقد راوغ العديد من اللاعبين في ذلك الكلاسيكو الذي أقيم في سانتياجو برنابيو، ثم سجل هدفًا، دفع الملعب بأكمله للتصفيق له".

بيراثويت، تمنى بوضوح، المشاركة في الكلاسيكو المقبل، ونذكركم بنجاحه في هز شباك النادي المدريدي، حين كان يحمل شعار ليجانيس، في مباراة أقيمت ضمن منافسات كأس الملك، في نسخته الماضية.

وفي السياق نفسه، أوضحت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، أن مارتن، بصدد المشاركة أمام ريال مدريد، ولكن، بديلًا في الشوط الثاني.

*نظرة على مارتن بيراثويت:

ديمبيلي، تعرض للإصابة القوية، التي أبعدته رسميًا عن الملاعب حتى نهاية الموسم الجاري، مما دفع الناي الكاتالوني إلى ضم الدنماركي، من أجل تعويضه، في صفقة استثنائية.

ونجح مارتن، فقط في 18 دقيقة، في تقديمه تمريرتين حاسمتين لزملائه، بينما صنع عثمان ديمبيلي، فقط هدفًا واحدًا، في 9 مشاركات بالموسم الجاري، بواقع 492 دقيقة.

وكان المهاجم الدنماركي، تعرض للسخرية الشديدة، والانتقادات اللاذعة، بسبب فشله في التلاعب بالكرة، وإظهار مهاراته، مثلما يفعل النجوم، أثناء تقديمهم للإعلام، حيث عنونت صحيفة ماركا: "بيراثويت يقدم أسوأ مهارات فردية على الإطلاق".د

وفي سياق متصل، سخر المدير الفني خافيير أجيري، مدرب ليجانيس، من مهاجمه السابق، بقوله: "لا أعلم أي إضافة سيقدمها بيراثويت لبرشلونة".

ويبلغ المهاجم الدنماركي من العمر 28 عامًا، وسبق له خوض أربع تجارب احترافية، خارج بلاده: "تولوز وبوردو من فرنسا، ميدلزبرة في إنجلترا، وليجانيس الإسباني".

المهاجم الجديد، تعرض للانتقادات سريعًا، بسبب مسيرته غير اللائقة باسم النادي الكاتالوني، حيث لعب مارتن في صفوف ميدلزبرة، حين كان الأخير ينشط في دوري الدرجة الثانية، أو ما يطلق عليه التشامبيونشيب.

وسجل بيراثويت طيلة مسيرته مع كرة القدم، 85 هدفًا، وصنع 38 آخرين، خلال 348 مشاركة مع مختلف الأندية التي التحق بها.

ولماذا يمكنه تعويض ديمبيلي، تشير الأرقام إلى أن اللاعب الدنماركي، سبق له المشاركة في مركز الجناح الأيسر، في 64 مباراة، سجل خلال 17 هدفًا، وقدم تمريرتان حاسمتان فقط.

اقرأ أيضا

مفاجأة في مسيرة مهاجم برشلونة الجديد.. "كاد أن يعتزل كرة القدم"

"مهاجم برشلونة الجديد لن ينظف غرفة الملابس".. تعليق غريب من نجم ريال مدريد السابق

حمل تطبيق سعودي الآن