مفاجأة في مسيرة مهاجم برشلونة الجديد.. "كاد أن يعتزل كرة القدم"

تاريخ النشر: 27/02/2020
1127
منذ 4 سنوات
مفاجأة في مسيرة مهاجم برشلونة الجديد.. "كاد أن يعتزل كرة القدم"

حصل نادي برشلونة، منذ أيام قليلة، على خدمات مارتن بيراثويت، قادمًا من صفوف ليجانيس، في صفقة استثنائية، تأتي بعد إغلاق سوق الانتقالات الشتوية، أبوابه.

المهاجم الدنماركي، شارك مع النادي الكاتالوني بالفعل، حين حل بديلًا في مباراة فوز فريقه، على حساب إيبار، بخماسية نظيفة، في مباراة أقيمت ضمن منافسات الجولة الـ25 من الدوري الإسباني.

مارتن بيراثويت، اسم غريب حتى اللحظة، على العديد من جمهور كرة القدم العالمية، كونه، لم يحمل قميص أي نادٍ من أندية القمة في أوروبا، لذلك، نسعى في "سعودي سبورت" إلى التعريف به.

وتحدث مارتن، لقناة النادي الرسمية، بشأن العديد من الأمور، من ضمنها، حادثة، كادت أن تتسبب في نهاية مسيرته الرياضية، قبل أن تبدأ.

الدنماركي البالغ من العمر 28 عامًا، سرد، اليوم الخميس، قصته مع كرة القدم، حيث قال: "عانيت في طفولتي، وكادت مسيرتي تنتهي سريعًا".

وتابع: "اضطررت للجلوس على كرسي متحرك، لمدة عامين، بسبب إصابة في الفخذ، أخبروني أنه يجب علي أن أرتاح".

واختتم: "لم أستطع إجبار ساقي على الحركة، لكن الأمر كان صعبًا للغاية على طفل مثلي، يحب كرة القدم، ويرغب في أن يكون لاعبًا".

ويستعد برشلونة، لملاقاة ريال مدريد، الأحد المقبل، في كلاسيكو، يقام على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات الجولة الـ26 من الدوري الإسباني.

البرسا يتصدر جدول الترتيب، برصيد 55 نقطة، بينما يمتلك الريال 53 نقطة في الوصافة، مما يزيد من إثارة القمة المرتقبة، بينهما.

*نظرة على مارتن بيراثويت:

 ديمبيلي، تعرض للإصابة القوية، التي أبعدته رسميًا عن الملاعب حتى نهاية الموسم الجاري، مما دفع الناي الكاتالوني إلى ضم الدنماركي، من أجل تعويضه، في صفقة استثنائية.

ونجح مارتن، فقط في 18 دقيقة، في تقديمه تمريرتين حاسمتين لزملائه، بينما صنع عثمان ديمبيلي، فقط هدفًا واحدًا، في 9 مشاركات بالموسم الجاري، بواقع 492 دقيقة.

وكان المهاجم الدنماركي، تعرض للسخرية الشديدة، والانتقادات اللاذعة، بسبب فشله في التلاعب بالكرة، وإظهار مهاراته، مثلما يفعل النجوم، أثناء تقديمهم للإعلام، حيث عنونت صحيفة ماركا: "بيراثويت يقدم أسوأ مهارات فردية على الإطلاق".د

وفي سياق متصل، سخر المدير الفني خافيير أجيري، مدرب ليجانيس، من مهاجمه السابق، بقوله: "لا أعلم أي إضافة سيقدمها بيراثويت لبرشلونة".

ويبلغ المهاجم الدنماركي من العمر 28 عامًا، وسبق له خوض أربع تجارب احترافية، خارج بلاده: "تولوز وبوردو من فرنسا، ميدلزبرة في إنجلترا، وليجانيس الإسباني".

المهاجم الجديد، تعرض للانتقادات سريعًا، بسبب مسيرته غير اللائقة باسم النادي الكاتالوني، حيث لعب مارتن في صفوف ميدلزبرة، حين كان الأخير ينشط في دوري الدرجة الثانية، أو ما يطلق عليه التشامبيونشيب.

وسجل بيراثويت طيلة مسيرته مع كرة القدم، 85 هدفًا، وصنع 38 آخرين، خلال 348 مشاركة مع مختلف الأندية التي التحق بها.

ولماذا يمكنه تعويض ديمبيلي، تشير الأرقام إلى أن اللاعب الدنماركي، سبق له المشاركة في مركز الجناح الأيسر، في 64 مباراة، سجل خلال 17 هدفًا، وقدم تمريرتان حاسمتان فقط.

اقرأ أيضا

تصريحات نارية| راموس يتحدى برشلونة.. ويدافع عن زيدان

"ريال مدريد أم برشلونة".. الكشف عن النادي الأقرب لضم لاوتارو مارتينيز

حمل تطبيق سعودي الآن