"معاقبة الهلال وبن نافل ومفاجأة عن بيتروس".. 6 قرارات مثيرة من الانضباط

تاريخ النشر: 25/02/2020
13128
منذ 4 سنوات
"معاقبة الهلال وبن نافل ومفاجأة عن بيتروس".. 6 قرارات مثيرة من الانضباط

أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، 6 قرارات جديدة ضد الأندية والمسئولين بأندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وانتهت مساء السبت الماضي، منافسات الجولة 19 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بمواصلة الهلال تصدر جدول الترتيب، برصيد 44 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن النصر "الوصيف".

* وجاءت قرارات لجنة الانضباط والأخلاق، عبلى النحو التالي..

أولًا: تغريم سعد العفالق، رئيس نادي الفتح، (10,000) ريال؛ لإدلائه بتصريح تضمن إساءة لمسؤولي المباراة، وذلك عقب مباراة فريقه مع الفيصلي.

ثانيًا: تغريم نادي الشباب، (45,000) ريال؛ لقيام جمهور النادي بقذف عدد (4) أدوات باتجاه أرض الملعب ولاعبي ورئيس النصر، في مباراة الفريقين الأخيرة.

ثالثًا: تغريم نادي الشباب، (10,000) ريال؛ لحصول (6) من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم، على إنذارات في مباراة النصر.

رابعًا: تغريم فهد بن نافل، رئيس نادي الهلال، (30,000) ريال؛ لدخوله إلى أرضية الملعب، وذلك في المباراة التي أقيمت أمام الفيحاء.

خامسًا: تغريم نادي الهلال، (25,000) ريال؛ لقيام جمهور الفريق، بقذف علبة مياه باتجاه أرض الملعب، في مباراة الفيحاء.

سادسًا: تغريم فهد العايد، الرئيس التنفيذي لنادي الحزم، (30,000) ريال؛ لدخوله إلى أرضية الملعب، وذلك في المباراة التي أقيمت أمام الاتفاق.

ولم تتضمن العقوبات، أي غرامة أو قرار تأديبي ضد النجم البرازيلي بيتروس، متوسط ميدان نادي النصر، وذلك بعد تصريحاته ضد خالد البلطان، رئيس الشباب، في أعقاب المباراة التي جمعت الفريقين، في الجولة الثامنة عشر من مسابقة الدوري.

وطالب بعض النقاد والإعلاميين، بإيقاف بيتروس، بسبب تصريحاته الذي قال فيها: "هناك رئيس نادي يتحدث كثيرًا، وعليه الصمت، واحترام نادي النصر بطل الدوري".

ومن ناحيتهم، اختلف عدد من القانونيين، حول العقوبة المستحقة ضد بيتروس، بين الغرامة المالية فقط، أو الإيقاف لمدة عام كامل.

اقرأ أيضا

ماذا يفعل النصر في غياب أمرابط.. "فاشل أمام الكبار ومرعب ضد الصغار"

رسميا| "الانضباط" تحسم معركة النصر وبن زكري.. قرار ناري

حمل تطبيق سعودي الآن