3 أسباب تمنع استمرار ساديو ماني مع ليفربول

تاريخ النشر: 25/02/2020
1457
منذ 4 سنوات
3 أسباب تمنع استمرار ساديو ماني مع ليفربول

بات رحيل السنغالي ساديو ماني صانع ألعاب فريق ليفربول الإنجليزي عن قلعة الريدز في نهاية الموسم مسألة وقت تنتظر صدور القرار الرسمي من جانب الإدارة بعيدا عن محاولات يورجن كلوب المدير الفني الإبقاء على كامل قوته الضاربة التي توجت بطلا لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وتتصدر حاليا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي في الموسم الجاري.

ويعد الرحيل المنتظر لساديو ماني 27 عاما من ليفربول ، مفاجأة في العيار الثقيل في ظل المستوي المميز الذى وصل له مع الريدز ويعود إلى 3 أسباب نرصيدها في النقاط التالية.

1- أمم إفريقيا في الشتاء أكبر ضربة

جاء قرار الكاف بإقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية في الشتاء من جديد اعتبارا من نسخة الكاميرون 2021 ليزيد من متاعب النادي الإنجليزي الذي قد يجد نفسه مطالبا بخوض مالايقل عن 6 مباريات بدون نجميه محمد صلاح وساديو ماني ليفتح الباب أمام إمكانية بيع أيا منهما وخاصة ساديو نفسه.

2- الرغبة الشخصية وترقب البارسا

من الحقائق التي بدأت تلوح في الأفق رغبة ساديو ماني في الرحيل عن ليفربول والاكتفاء بما قدمه والانتقال إلى برشلونة الإسباني الذي يبحث عن لاعب في مركزه بخلاف اشادة ليونيل ميسي نفسه بالنجم السنغالي وتوصيته بالتعاقد معه.

3- البحث عن ثروة مالية جديدة

ويبرز سببا ثالثا قد يدفع ليفربول للموافقة على رحيل ساديو ماني يتمثل في إقتراب اللاعب من الثامنة والعشرين عاما مثل صلاح ورغبة النادي في استغلال ذلك من خلال بيعه وتحقيق عائد مالي لايقل عن 120 مليون يورو لدعم خزينة النادي التي تعتمد على بيع النجوم في الأساس للإنفاق على الفريق.

حمل تطبيق سعودي الآن