حكم كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة.. "إهانة ديمبيلي وغضب بيكيه ورضا مورينيو"

تاريخ النشر: 24/02/2020
1114
منذ 4 سنوات
حكم كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة.. "إهانة ديمبيلي وغضب بيكيه ورضا مورينيو"

يستعد نادي ريال مدريد، لملاقاة منافسه برشلونة، في كلاسيكو، يقام على ملعب سانتياجو برنابيو، الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ26 من الدوري الإسباني.

النادي الكاتالوني، يتصدر جدول ترتيب الليجا، برصيد 55 نقطة، بفارق نقطتين فقط، عن خصمه الملكي، قبل القمة المرتقبة.

وأعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، منذ قليل، رسميًا، تعيين ماتيو لاهوز، حكمًا رئيسيًا للكلاسيكو، بينما يتولى جونزاليس جونزاليس، تقنية حكم الفيديو المساعد. 

ماتيو لاهوز، أثار الجدل الواسع في كل مرة أدار بها، موقعة الريال والبرسا، حيث سبق له، التحكيم في 4 مباريات، انتصر ريال مدريد مرتين، وفاز برشلونة في مناسبة واحدة، بينما حسم التعادل نتيجة اللقاء الأخير بينهما.

في المجمل، أدار الحكم الإسباني للبرسا، 37 مباراة، انتصر 26، وخسر 3، وتعادل في 8، بينما تواجد في 38 لقاء للنادي الملكي، فاز في 26، وخسر 7، وتعادل خمس مرات.

ونرصد لكم في "سعودي سبورت" بعض اللقطات المثيرة للجدل، في مسيرة لاهوز.

*إهانة ديمبيلي:

في الجولة الثامنة من الدوري الإسباني، الموسم الجاري، التقى برشلونة، خصمه إشبيلية، في مباراة أقيمت على ملعب كامب نو.

كانت نتيجة اللقاء، تشير إلى تقدم البرسا برباعية نظيفة، ودقائق معدودة تفصل الحكم ماتيو لاهوز، عن إطلاق صافرة النهاية، قبل أن يرفع البطاقة الحمرا في وجه عثمان ديمبيلي.

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، حيث دافع ديمبيلي عن نفسه، بطريقة غير لائقة، وتفوه بألفاظ مسيئة، حين قال للحكم: "أنت سيء"، مما دفع الاتحاد الإسباني إلى إيقافه.

كان من المقرر غياب الفرنسي عن الكلاسيكو، الذي كان من المفترض إقامته في الـ26 من أكتوبر، قبل أن تتخذ لجنة المسابقات، قرارًا بتأجيله حتى الـ18 من ديسمبر، لأسباب أمنية.

*غضب بيكيه:

في إطار النسخة الماضية من كأس ملك إسبانيا، التقى برشلونة، خصمه ريال مدريد، في مباراة ذهاب نصف النهائي، التي أقيمت على ملعب كامب نو.

اللقاء انتهى بالتعادل السلبي بين الطرفين، بصافرة ماتيو لاهوز، قبل أن يسحق البرسا، النادي المدريدي، في بيرنابيو، بثلاثية نظيفة، في مباراة العودة.

وتحدث جيرارد بيكيه، نجم النادي الكاتالوني، بعد نهاية اللقاء، بغضب شديد: "أشعر بالإحباط تجاه لاهوز، قرارته غريبة للغاية".

وتابع: "كان علينا أن نتأقلم على صافرته، حتى تخرج المباراة دون أحداث غير طبيعية، حاولنا أن نظهر بشكل جيد".

واختتم: "راموس على سبيل المثال، كان يستحق الحصول على بطاقة صفراء، لكن ماذا عسانا أن نفعل، يجب علينا أن نكون سعداء طالما لعبنا مع لاهوز".

*رضا مورينيو:

في أول موسم للبرتغالي جوزيه مورينيو، على رأس الجهاز الفني للنادي المدريدي، قام لاهوز بطرده من الملعب، في إحدى المناسبات.

ولكن.. العداوة تحولت إلى محبة، بعد ذلك، حيث صرح المدرب البرتغالي في وقت سابق: "إنه حكم رائع، أتمنى أن يتولى تحكيم مباريات فريقي في كل أسبوع".

اقرأ أيضا

"ريال مدريد لن يفرط في الفرصة".. يمكنه إيقاف ثنائي برشلونة عن المشاركة بالليجا!

"سيتين أم فالفيردي في برشلونة".. مدرب نابولي يحدد الأفضل ويوضح السبب

حمل تطبيق سعودي الآن