صور| "فضيحة عنصرية" تكشف حقيقة المؤامرة الكبرى ضد النصر

تاريخ النشر: 22/02/2020
10419
منذ 4 سنوات
صور| "فضيحة عنصرية" تكشف حقيقة المؤامرة الكبرى ضد النصر

تعالت الأصوات خلال الساعات القليلة الماضية، بشأن تعرض نادي النصر، لمؤامرة كبرى من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

والنصر بدأ النسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال آسيا، بالتعادل الإيجابي (2-2) مع السد القطري، قبل أن يفوز بصعوبة على العين الإماراتي، بهدفين لواحد، ليحتل وصافة المجموعة الرابعة.

وسبب اتهام الاتحاد الآسيوي، بالمؤامرة ضد النصر، هو قرار إيقاف النجم الجزائري بغداد بونجاح، لمدة شهرين كاملين، والذي تم إصداره يوم الخميس الماضي.

والاتحاد الآسيوي، قال في حيثيات القرار، إنه ثبت تورط بونجاح، في الهجوم على حكم مباراة ذهاب نصف النهائي أمام الهلال، في نسخة 2019، حيث اتهمه بتلقي رشوة، عبر حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي.

وبالتالي.. يغيب بونجاح عن مباراتي السد مع العين الإماراتي، في الجولتين الثالثة والرابعة من دور المجموعات، على أن يعود في مواجهة النصر، بالأسبوع الخامس من المسابقة القارية.

واعتبر عدد كبير من المسئولين والنقاد المنسوبين للنصر، بأن تأخير عقوبة بونجاح، فيه مؤامرة ضد قلعة العالمي، لكي يلعب في مباراة الفريقين، على أن يغيب أمام أسهل خصم في المجموعة؛ وهو العين الإماراتي.

* رأي قانوني

كشف خبير اللوائح والقوانين أحمد الأمير، عن أنه تم إيقاف بغداد بونجاح، لمدة شهرين كاملين، وذلك استنادًا الى نص المادة 50.1.

وأشار الأمير عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أن المادة 50.1، لا تحدد عقوبة معينة، ولكن تشدد على ضرورة أن تناسب فظاعة المخالفة.



واعتبر خبير اللوائح والقوانين، أن التأخر في إصدار عقوبة إيقاف النجم الجزائري، أمر طبيعي، لأن بونجاح قام بنشر بوست يتهم فيه حكم المباراة بالرشوة عبر حسابه في "انستوجرام"، ولكنه سرعان ما قام بحذفه، ولذلك طوال الفترة الماضية، كانت هناك تحقيقات حيال المنشور.

وشدد الأمير، على أنه كان هناك تحقيقات حيال الموضوع واستدعاءات، إلى أن تم التأكد من قبل اللجنة بأن اللاعب فعلًا قام بنشر ذلك عبر حسابه، وبعدها تم معاقبته.

* واقعة تاريخية

واستشهد أحمد الأمير، بواقعة تاريخية، صنفت على أنها إحدى أكبر الفضائح العنصرية في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، ليؤكد على أن التأخر في إصدار عقوبة بونجاح، أمر طبيعي.

وهذه الواقعة، تتمثل في قيام البرتغالي بيرناردو سيلفا، نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بنشر صورتين عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، يشبه فيها زميله في الفريق بينيامين ميندي، بشخصية كاريكاتيرية "سوداء اللون".


وبعد تعرضه للهجوم، قام سيلفا بمسح المنشور، ولكن الاتحاد الإنجليزي، فتح تحقيقات بشأن الواقعة، قبل أن يصدر قرار بإيقاف اللاعب وتغريمه ماليًا، بعد أن شارك في 8 مباريات متتالية "6 في الدوري، و2 في الكأس".

اقرأ أيضا

"عودة الثنائي ومكافآت آسيا" تنعش النصر قبل مباراة الحزم

بشكل رسمي.. النصر يستعيد "موهبته الكبرى" في الموسم القادم

حمل تطبيق سعودي الآن