الفراج يستعرض أزمة الملاعب.. ويطالب بـ"حل سريع" قبل كأس آسيا 2027

تاريخ النشر: 19/02/2020
349
منذ 4 سنوات
الفراج يستعرض أزمة الملاعب.. ويطالب بـ"حل سريع" قبل كأس آسيا 2027

أكد الإعلامي الرياضي وليد الفراج، أنه لا يوجد ملعب رئيسي في الرياض، مستعد لاستقبال مباراة، مستشهدًا باستعانة الشباب بملعبه لاستضافة مباراة ضمك في الجولة 19 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وسط صيانة ملعبي الملز والملك فهد الدولي.

وأوضح، خلال تصريحاته عبر برنامج "الدوري مع وليد"، أن الفعاليات التي تستضيفها المملكة لن تنتهي، وهذا الوضع سيستمر لسنوات، مضيفًا أن المملكة تقدمت بطلب استضافة كأس آسيا 2027، وإذا فازت المملكة بحقوق الاستضافة، فعلى الأقل ستكون الملاعب جاهزة في 2026، إلا أن الملاعب حاليًا تعاني من أزمات، وقد تستمر خلال السنوات القادمة.

وأضاف الفراج أنه لو تم البدء في إصلاح الملاعب من الآن، فسيستمر الوضع لمدة موسمين أو ثلاثة، لحين استلام الملاعب، موضحًا أن أغلب الملاعب تم بناؤها في السبعينات والثمانينات، في حين تم تجديد 3 ملاعب فقط، وهم الأمير محمد بن فهد بالدمام، والأمير فيصل بن فهد بالملز، وعبد الله الفيصل بجدة، وهو الذي تم إغلاقه للإصلاح منذ 2012، وحتى الآن لم يتم الانتهاء منه.

وتابع "نطالب هيئة الرياضة بالإسراع لحل هذا الملف، أما عن الفكرة المتداولة بشأن استغلال المنشآت الرياضية للقطاعات الحكومية الأخرى، مثل ملاعب وزارة الدفاع والجامعات والتعليم، فأنا أرى ليست مجدية، لأن دور الملاعب في الجامعات والمدارس مختلف".

واستطرد "يجب على الهيئة إصلاح الملاعب، مثلما تم تطوير الرياضة من عدة نواحٍ، مثل لاعبين أجانب ونظام الحوكمة، فإذا قمنا بتوقع تأسيس الآن، لن نستلم الملاعب قبل 2023، وإذا تأخر التوقيع فسيتأخر التسليم لمدة أطول".

اقرأ أيضا

الفراج: "الرقم 7" كلمة السر بين الهلال والنصر في البطولات الآسيوية

"إذا توج بأبطال آسيا".. وليد الفراج يوجه وعدا إلى النصر

حمل تطبيق سعودي الآن