بعد تسريب أسرار برشلونة وريال مدريد.. مفاجآت لا تصدق عن "هاكرز الأندية"

تاريخ النشر: 15/02/2020
1071
منذ 4 سنوات
بعد تسريب أسرار برشلونة وريال مدريد.. مفاجآت لا تصدق عن "هاكرز الأندية"

تعرضت حسابات نادي برشلونة الرسمية، على موقع تويتر، للاختراق الأمني، أمس السبت.

الضربة الأمنية، تخطت مجرد اختراق حساب النادي الرسمي باللغة الإسبانية، بل وصل الأمر إلى جميع الحسابات الأخرى، مثل كرة اليد، والحسابات الناطقة باللغات العربية والإنجليزية.

الشركة التي اخترقت حساب البرسا، نشرت تغريدة نارية، جاء فيها: "أهلًا، نحن our mine، هذه المرة الثانية، نعم تحسن مستوى الأمن لديكم ولكنه ليس الأفضل، إذا أردتم التحسن، تواصلوا معنا".

ونرصد لكم في "سعودي سبورت" بالبحث عن تاريخ شركة "our mine" لأمن المعلومات، محطات هامة في حياة الشركة حديثة العهد:

* الظهور الأول:

ظهرت أولى المناسبات التي اخترقت فيها الشركة، إحدى حسابات الشخصيات العامة، في عام 2016، حين هاجمت حساب المدير التنفيذي لشركة ويكيبيديا الشهيرة، ونجحت في اختراقه.

* شركة سعودية ولكن:

في العام نفسه، اهتمت إحدى شبكات الإعلام الأمريكية، بالشركة، وأعدت عنها تقريرًا مفصلًا، جاء فيه أن "أورماين" شركة سعودية، لكن الأخيرة نفت ذلك، وردت بقوة، باختراق الموقع الرسمي للشبكة الأمريكية.

* هاكرز الأندية:

بالتركيز على عالم كرة القدم، اخترقت الشركة حسابات البرسا في عام 2017، وحينها نشرت تغريدة أثارت بها الجدل في الأوساط الرياضية، حيث كتبت: "مرحبًا بك، أنخيل دي ماريا في نادي برشلونة".

وخلال الفترة نفسها، هاجمت "أورماين" حسابات ريال مدريد، ونجحت في تخطي الحماية الأمنية، للدرجة التي وصلت بها، إلى قناة النادي الملكي الرسمية على موقع يوتيوب.

ويعد اختراق الشركة للموقع الرسمي للدوري الأمريكي لكرة القدم الأمريكية، هو الأشهر، حيث احتل، فترة طويلة من الوقت، عناوين الصحف والمواقع الأمريكية. 

* صراع الهاكرز:

يبدو أن الشركة ناجحة للغاية في اختراق المواقع الإلكترونية، حيث استطاعت في 2017، اختراق موقع ويكيليكس الشهير، والذي بدوره، يعرف بأنه موقع للتسريبات وأمن المعلومات.

اقرأ أيضا

صور| ماذا يحدث في حسابات برشلونة.. "اختراقات أمنية وتغريدات فاضحة ونيمار يظهر"

صور| الحسابات الرسمية تتعرض للاختراق.. "هاكر" يستهزئ ببرشلونة وتلميح مهم عن نيمار !

حمل تطبيق سعودي الآن